مراكش.. وقفة احتجاجية للنقابة المستقلة للممرضين امام المديرية الجهوية للصحة

houcine Sabri4 يناير 2024142 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش.. وقفة احتجاجية للنقابة المستقلة للممرضين امام المديرية الجهوية للصحة

 

أخبار الشعب.. الحسين صبري

صباح اليوم الخميس 4 يناير الجاري، نظم التنسيق الجهوي لجهة مراكش آسفي، التابع للنقابة المستقلة للممرضين وقفة احتجاجية امام المديرية الجهوية للصحة بمراكش، استنكارا وتنديدا بلأوضاع المزرية التي أصبح عليها قطاع الصحة بالجهة وكذا فريق الممرضات والممرضين العاملين بالقطاع.

وقد سبق وتتبع مجلس التنسيق الجهوي لجهة مراكش آسفي مليا مخرجات الحوار الاجتماعي الذي جمع بين النقابة ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ومن باب المسؤولية التي على عاتق مجلس التتنسيق الجهوي، فإنهم يدعون الوزارة إلى إنصاف الممرض المغربي. فلقد سئم الجسم التمريضي من الصدمات والنكسات المتتالية، ومن توقيعات الخيانة المعتادة، خاصة بعد اتفاق العار والمذلة لسنة 2006 وصولا إلى المهزلة المشؤومة سنة 2022. هي سنوات عجاف وسنوات جفاف خلت، لم يحصد، ولم يتجرع منها الممرض إلا المآسي والمرارة تباعا.
ومن باب المسؤولية فإن مجلس للتنسيق الجهوي بجهة مراكش آسفي:

يدعو الكتابة الوطنية للنقابة المستقلة للممرضين لتحمل مسؤوليتها التاريخية والضغط لانتزاع أكبر قدر ممكن من المطالب المادية المشروعة والعادلة.
حيث يوجهون رسالة مباشرة وقوية لرئيس الحكومة ووزير الصحة أن أي حل لا ينصفهم في الأخطار المهنية لا ، ولن يسكتوا إزاء أي تجاوز يمس بحقوقهم المشروعة، مما سينعكس سلبا على سيرورة المرفق الصحي وتأجج الأوضاع.
يحذرون أن المرحلة مرحلة إنصاف الممرضين وتقني الصحة بعد النكسات المتتالية والخذلان المعتاد، ولا مجال لأييعنيهم تلاعب أو تعويم أو استغلال للفرصة لتمرير مطالب هامشية على حساب ملفات الممرضين وتقنيي الصحة.
يطالبون بإقرار زيادة شهرية مقدارها 3000 درهم صافية على الأقل، تحسين شروط الترقي، رفع نسبة “الكوطا” على غرار باقي الفئات، انصاف ضحايا المعادلة العرجاء بإعطائهم سنوات اعتبارية وتعويض الطلبة الممرضين عن التداريب الميدانية.
دعوتهم لجميع منخرطي النقابة المستقلة للممرضين وكذا جميع الضمائر الحية والغيورين على مستقبل مهنة التمريض لتجسيد:
اضراب جهوي يوم الخميس 04 يناير 2023 مصحوب بوقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية في نفس اليوم على الساعة الثانية عشرة صباحا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق