مشاركة مغربية وازنة ل 30 عارض وعارضة يمثلون جهة فاس مكناس لغرفة الصناعة التقليدية  بمدينة خضيرة بإسرائيل

Rachid Abohhiba15 مايو 2023624 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مشاركة مغربية وازنة ل 30 عارض وعارضة يمثلون جهة فاس مكناس لغرفة الصناعة التقليدية  بمدينة خضيرة بإسرائيل

أخبار الشعب – رشيد أبوهبة

في إطار التحضير لمعرض منتوجات الصناعة التقليدية الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس بتعاون مع جماعة خضيرة بإسرائيل ، انعقد يوم الجمعة 12 ماي 2023 بالمقر الجهوي للغرفة بمدينة فاس اجتماعا تحضيريا لهذه التظاهرة مع العارضات والعارضين ،الذين يبلغ عددهم أكثر من 30 حرفيا و حرفية، يمثلون مختلف العمالات والأقليم بجهة فاس مكناس ، بحضور السادة عبد المالك البوطيين رئيس الغرفة وعبد الرحيم بلخياط الزوكاري المدير الجهوي للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بفاس و أبراهام أفيزمير منسق العلاقة بين الغرفة وجماعة خضيرة ومرافقيه ومحمد بوركيزة ومحسن حمامة وأمين الوزاني نواب الرئيس إضافة لعبد الحليم الفيزازي نائب رئيس اللجنة الجهوية للمعارض وادريس محسن رئبس لجنة الإعلام وأحمد محب رئبس لجنة العلاقات الخارجية وأطر الغرفة والمديرية.
خلال هذا الاجتماع تم التأكيد على كون هذه التظاهرة تهدف للتعريف بمنتوجات الصناعة التقليدية المغربية والبحث عن أسواق وتمكين الحرفيين من ترويج سلعهم ، خاصة بالسوق الاسرائيلي الذي يعتبر سوقا واعدا لإستقطاب وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية المغربية ، بفضل مبادرة التوقيع على الإعلان المشترك أمام جلالة الملك من طرف الجانب المغربي والاسرائيلي.
وسبق للسيد رئيس الغرفة أن عقد يوم الأربعاء 10 ماي 2023 لقاءا تواصليا ، خصص لمناقشة آخر الترتيبات المتعلقة بمشاركة الصانعات و الصناع التقليديين في معرض خضيرة بدولة اسرائيل.
وقد غادر وفد الغرفة المكلف بالإشراف على المعرض رفقة العارضات و العارضين مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في اتجاه دولة إسرائيل حيث سيتم افتتاح المعرض يوم الثلاثاء 16 ماي 2023 بمدينة خضيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق