نبذة عن جماعة تيفرت نايت حمزة الجميلة

MOSTAFA CHAAB7 مايو 2023239 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
نبذة عن جماعة تيفرت نايت حمزة الجميلة

 

أخبار الشعب /متابعة عبد الحفيظ اعميسي :

تقع جماعة تيفرت نايت حمزة في الجهة الشرقية لإقليم أزيلال, وهي بوابة تربط إقليم أزيلال بأقاليم جهة بني ملال خنيفرة, وتبلغ كثافتها السكانية حوالي 4000 نسمة حسب إحصاء 2014, أنشئت الجماعة الترابية سنة 1992, وتعاقب علة تسييرها 3 رؤساء, اخرهم هو محمد اهزا الذي يرأسها حاليا.

مصدر عيش ساكنة تيفرت نايت حمزة : تعتمد أغلب الساكنة لضمان عيشها على موارد مختلفة منها فلاحية كتربية المواشي والزراعة و التجارة .

المشاريع التي أنجزت و التي في طور الإنجاز : تعرف جماعة تيفرت نايت حمزة, تقدما نسبيا في عدد من الأصعدة, منها تأهيل و تقوية البنية التحتية, إضافة الى إصلاح بعض الأعطاب المتعلقة بتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب وضمان وصول هذه المادة الحيوية الى المواطنين, وتعمل الجماعة أيضا على إصلاح سد تلي و مطفية من أجل جمع مياه الأمطار و استعمالها لتوريد الماشية, و تجهيز بئر بمضخة و القنوات المائية و تزويدها بالكهرباء.

وفي إطار الرفع من مستوى أداء الجماعة و نظرا لأهمية التنقل المستمر من أجل الترافع على مصالح عامة للجماعة و أيضا لضمان السيرورة العادية للمرفق العمومي، تمت برمجة اقتناء سيارة المصلحة.

ويراهن رئيس مجلس جماعة تيفرت نايت حمزة، الى جانب الأعضاء على تحقيق التنمية المنشودة و ترجمة الاهداف و المرامي الكبرى التي وعدوا بها الساكنة في فترة الانتخابات، حتى ترنو المنطقة الى مستوى تطلعات المواطنين، و تصبح قبلة للسياحة و جذب الزوار، نظرا لمؤلاتها الطبيعية الكبيرة، وذلك بتظافر جهود مختلف الشركاء، ظمنهم عامل إقليم أزيلال و مجلس الجهة و المؤسسات الحكومية و غير الحكومية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق