المصالح الإيطالية تتمكن من تفكيك خلية الأحذية المسمومة” بصقلية

اخبار الشعب25 أكتوبر 2019305 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المصالح الإيطالية تتمكن من تفكيك خلية الأحذية المسمومة” بصقلية

 

اخبار الشعب / عبد اللطيف الباز : إيطاليا عدسة : كوتري نور الدين

 

تمكنت المصالح الأمنية بإيطاليا من تفكيك شبكة إجرامية خطيرة “مافيا” لإعادة تدوير البلاستيك، يتزعمها مجرم خطير مبحوت عنه بموجب برقية بحت دولية ، حيث كانت تقوم بشحن مواد بلاستيكية سامة إلى الصين لتحويلها إلى أحذية يتم بيعها لاحقا في إيطاليا.

وأوقفت العناصر الأمن عشر أشخاص ووضعت خمسة آخرين رهن الإقامة الجبرية، كما جمدت أعمال خمس شركات في صقلية، بعد الكشف عن عصابة إعادة تدوير البلاستيك الملوث بالأسمدة والسموم والمبيدات الحشرية. ووجهت إلى الموقوفين تهم الابتزاز وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص وسند قانوني، والتسبب بأذى جسدي خطير وتهريب النفايات.

وأعلنت المصالح الأمنية في ندوة صحفية إن الشبكة يتزعمها “كلاوديو كاربونار “، وهو رجل عصابات كان وراء جرائم بشعة في الثمانينات والتسعينات تشمل أكثر من 60 جريمة قتل ووصفت هده العملية بالصيد الثمين .
.وكشف البحث والتحري المنجز تحت إشراف المدعي العام أنه كان يتم تجميع النفايات البلاستيكية في مستودعات في صقلية قبل أن تشحن إلى الصين لتعود إلى إيطاليا كأحذية.
وبعد أن تحول إلى شاهد لدى الشرطة، عاد كاربونارو عام 2013 إلى صقلية حيث تزعم عصابة تابعة للمافيا، وبدأ عمله في تهريب البلاستيك الملوث الذي يدر الكثير من المال.وتأتي هذه العملية التي قامت بها الشرطة بعد تحقيق دام أربع سنوات، أثر ضبط أحذية في روما مصنوعة من مواد سامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق