زاكورة ..استنفار عام للوقاية المدنية والمصالح المختصة والسلطات المحلية للتصدي لحريق أفلاندرا

اخبار الشعب8 يونيو 2020445 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
زاكورة ..استنفار عام للوقاية المدنية والمصالح المختصة والسلطات المحلية للتصدي لحريق أفلاندرا

 

اخبار الشعب/رضوان طريقي

شهد إقليم زاكورة اليوم الأحد 07 يونيو 2020 استنفارا عاما للوقاية المدنية والمصالح المختصة والسلطات المحلية للتصدي لحريق أفلاندرا الذي تتسع رقعته بشكل سريع بفعل هبوب رياح قوية على المنطقة منذ الأمس.

هذا وفور اخطارها سارعت وحدات من الوقاية المدنية التابعة لمركز أكدز، ووحدات من الدرك الملكي والسلطات المحلية وجموع من السكان نحو مكان الحريق لتطويقه لكن صعوبة الأمر بفعل هذه الرياح ووجود مواد قابلة للاشتعال ساعد في اتساع رقعة ألسنة اللهب، كما يصادف الحريق موسم جمع المحصول بعد نهاية عملية الحصاد مما يعني وجود مواد سريعة الاشتعال، وكذا تكدس أكوام من الحطب الذي استغنت عنه الساكنة في السنوات الأخيرة بعد تغير أنماط العيش بالمنطقة والاعتماد شبه التام على مواقد الغاز.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن توسع دائرة الحريق ازدادت لتشمل حقول بدواوير تنغيل الحارة.

كما حضر عامل الاقليم إلى عين المكان ووقف شخصيا على العمليات الميدانية.
وتشير المعطيات المتوفرة إلى الآن زحفها في اتجاه الحقول التابعة لدوار انتليتن المحادي للسد.
هذا وقد تم ارسال تعزيزات من مركز الاقليم في اتجاه المنطقة من أجل السيطرة على الموقف.وقد شاركت في العملية وحدات من الوقاية المدنية قادمة من مدينة ورزازات.
ويعد حريق جماعة أفلاندرا واحدا من عدد من الحوادث المماثلة التي عرفتها المنطقة خلال الاشهر القليلة الماضية، كان آخرها حريق جماعة أفرا في نهاية شهر ماي المنصرم والذي خلف عددا كبيرا من الخسائر في عدد أشجار النخيل التي تشكل المورد الأساس لعدد من الأسر بالمنطقة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق