سمسار المحاكم “لم يترافع عنه أي محامي لحد الآن .. و هيأة دفاع الشرطيين تطالب بالسراح المؤقت”

اخبار الشعب22 نوفمبر 2019137 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 9:02 مساءً
اخبار الشعب
حوادث
سمسار المحاكم “لم يترافع عنه أي محامي لحد الآن .. و هيأة دفاع الشرطيين تطالب بالسراح المؤقت”

 

أخبار الشعب/

بعد الضجة التي أثارها شريط فيديو على الموقع الأزرق فايس بوك قبل أسابيع ، كان قد ظهر شخص في شريط فيديو، وهو بصدد مساومة سيدة من أجل التدخل لوالدتها المعتقلة في السجن، بغية الحصول على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي.
‎أكد وكيل الملك لدى الابتدائية الزجرية في الدارالبيضاء، في بلاغ صدر، أمس الاثنين، أن المعني بالأمر “عمد إلى إيهام السيدة المعتقلة، بقدرته على التدخل لفائدتها للحصول على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي”، بينما، يضيف البلاغ: “لم يثبت من البحث وجود أي علاقة بينه وأعضاء الهيأة القضائية، التي أصدرت حكمها في قضية المعنية بالأمر”.

كما أعلن أيضا لدى المحكمة الابتدائية الزجرية في الدارالبيضاء، عن رجلي أمن، يشتبه في أن لهما علاقة بالمتابع، مؤكدا أن الفاعل الرئيسي، الذي ظهر في شريط الفيديو “كان موضوع بحث من أجل قضية نصب أخرى ادعى فيها أنه وكيلا للملك، كما تبين أنه سبق أن أدين من أجل أفعال نصب مشابهة”. و أشار المصدر ذاته إلى أن ” المعني بالأمر استغل علاقته بأحد عناصر الشرطة العاملين في المحكمة لإجراء اتصالات هاتفية بواسطة هاتف الشرطي مع المعنية بالأمر، والتي كانت رهن الاعتقال الاحتياطي”.

بعد كل هذا قررت هيئة الحكم، بالمحكمة الابتدائية بعين السبع، اليوم الخميس، إرجاء النظر في قضية ما بات يعرف بـ”الوسيط القضائي”، يوم الثلاثاء المقبل، فيما من المرتقب أن تبت هيأة الحكم في طلب الإفراج المؤقت عن المتابعين هذا المساء.

‎وقد غصت القاعة 8، في المحكمة الابتدائية بأزيد من 40 محاميا، من أجل الدفاع عن الشرطي (ه.ج )، الذي مثل أمام هيأة الحكم، اليوم، في حالة اعتقال رفقة ثلاث معتقلين آخرين، من بينهم المتهم الرئيسي وصديقه وموظف استعلامات.

‎وطالبت هيأة دفاع الشرطي (ه.ج )، الذي يعمل في المحكمة الابتدائية الزجرية (عين السبع )، تمتيع موكلهم بالسراح المؤقت، كما قدموا لهيأة الحكم جميع ضمانات الحضور، مشددين على حسن أخلاقه وسيرته المهنية التي تناهز 20 سنة من الخدمة، وسط دموع عائلته وأسرته الذين كانوا ضمن الحضور.

‎إلا أن ممثل النيابة العامة رفض تمتيع المتهم (ه.ج ) وباقي المتهمين الآخرين، بالسراح المؤقت، مشددا على إلتزام الحياد في هذه القضية.

‎ويشار إلى ان المتهم الرئيسي لم يترافع عنه أي محامي لحد الآن، حيث حضرت شقيقته وبعض من أفراد عائلته، الذين يؤكدون براءته من كل التهم الموجهة اليه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق