شرطة برشيد توقف إطار بنكي مزور وتحجز لديه أجهزة الكترونية

اخبار الشعب27 مايو 2020421 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
شرطة برشيد توقف إطار بنكي مزور وتحجز لديه أجهزة الكترونية

 

اخبار الشعب/برشيد / سعيد بلفاطمي

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد، يوم أمس الاثنين 25 ماي الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات، وانتحال صفة واستعمالها في النصب والاحتيال.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى قيام المشتبه فيه، وهو طالب في شعبة للمعلوميات، بتوجيه رسائل إلكترونية لضحاياه انطلاقا من حسابات وهمية ينتحل فيها صفة إطار بنكي، حيث يطلب منهم تزويده بمعطياتهم البنكية المشمولة بالسرية بغرض حل مشاكل تقنية مزعومة تتعلق بحساباتهم، وذلك قبل أن يعمد إلى استعمال هذه المعطيات بطريقة تدليسية في اقتناء مشتريات وأداء خدمات عبر الأنترنيت.
وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في منزل المشتبه فيه عن حجز حاسوب محمول ووحدة مركزية لكمبيوتر وهاتف نقال، يجري حاليا إخضاعهم لخبرة تقنية بهدف الكشف عن مدى استعمالهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق