طنجة .. السيطرة على الحريق الغابوي بالاستعانة بطائرتي كنادير..

Anass Elwardi30 سبتمبر 2023932 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
طنجة .. السيطرة على الحريق الغابوي بالاستعانة بطائرتي كنادير..

أخبار الشعب.. متابعة محمد شيوي

امس الجمعة 29 شتنبر الجاري، شب حريق مهول في منطقة غابوية بمدينة طنجة، ما تسبب في استنفار السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، ومصالح الوكالة الوطنية للمياه والغابات، حيث تمت السيطرة على الحريق بالاستعانة بطائرتي كنادير.

وقال ‫أكعبون حليم، المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات بطنجة، إن الحريق اندلع في حدود الساعة الثالثة من زوال أمس الجمعة، قرب المدينة الجديدة ابن بطوطة بطنجة، وقد ساهم ارتفاع درجة الحرارة ورياح الشرقي في سرعة انتشاره.

وأبرز ‫أكعبون، في تصريح لموقع “إس إن إر تي نيوز”، أنه وفور اندلاع الحريق سارعت فرق الوقاية المدنية، والقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، ومصالح الوكالة الوطنية للمياه والغابات، والإنعاش الوطني بالتدخل لإخماد الحريق.

وأوضح أنه تمت الاستعانة بطائرتي كنادير، قامتا بإجراء 8 طلعات، في عملية إخماد الحريق، الذي تمت السيطرة عليه كليا في حدود الساعة السابعة من مساء أمس، بعد ثلاث ساعات فقط من اندلاعه.

وتابع المتحدث ذاته أن المساحة المتضررة من الحريق تناهز 10 هكتارات، تتكون أغلبها من الأعشاب الثانوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق