مكناس .. الشرطة تعتقل متورطا في قرصنة نظام المعالجة الآلية للمعطيات البنكية

CHIOUI Mohammed7 يناير 202352 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : السبت 7 يناير 2023 - 1:47 مساءً
CHIOUI Mohammed
حوادث
مكناس .. الشرطة تعتقل متورطا في قرصنة نظام المعالجة الآلية للمعطيات البنكية

الشعب .. متابعة محمد شيوي 

اليوم الجمعة 6 يناير الجاري، أحالت المصلحة الولائية الشرطة القضائية بمدينة مكناس على النيابة العامة المختصة، عشرينيا، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات البنكية.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بمدينة مكناس فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية تتعلق باستغلال معطيات بطائق بنكية، تم الحصول عليها بطرق احتيالية، واستعمالها للقيام بعمليات بنكية وتجارية، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تحديد هوية المشتبه فيه المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه.

و أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على ثلاثة أجهزة خاصة بالدفع باستعمال البطائق البنكية، علاوة على سيارة رباعية الدفع ومبلغ مالي قدره 342 ألف و500 درهما يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الظروف والملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة والشروع في محاكمته في الأيام المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق