الدار البيضاء.. الشرطة القضائية تتمكن من توقيف أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب أعمال التزوير

MOSTAFA CHAAB23 سبتمبر 2023144 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدار البيضاء.. الشرطة القضائية تتمكن من توقيف أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب أعمال التزوير

أخبار الشعب.

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يوم أمس الجمعة 22 شتنبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص بمدينة الدار البيضاء، يشتبه في تورطهم في ارتكاب أعمال التزوير واستعماله وإصدار وثائق ومحررات تتضمن معطيات وهمية بغرض استعمالها في النصب والاحتيال.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه بهم في تزوير وثائق وسندات تعريفية وإعداد وثائق ومحررات تتضمن معطيات وهمية بغرض إنشاء حسابات بنكية ومقاولات صورية، من أجل استعمالها في النصب والاحتيال والاستيلاء على مبالغ قروض يتحصلون عليها من شركات التمويل والسلف.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن ضبط أحد المشتبه فيهم بداخل وكالة بنكية، وهو في حالة تلبس بالقيام بعملية مصرفية مماثلة باستعمال وثائق مزيفة، قبل أن يتم توقيف باقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

كما مكنت إجراءات التفتيش من العثور بحوزة المشتبه فيهم على مجموعة كبيرة من الدبلومات والشهادات والوثائق التعريفية المزورة، علاوة على بطائق وشيكات بنكية وهواتف وحواسيب محمولة ومحررات تجارية، يشتبه في علاقتها بهذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق