اسبانيا .. اعتقال سياسي شهير بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصرين مغاربة.

Anass Elwardi16 يناير 2023232 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اسبانيا .. اعتقال سياسي شهير بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصرين مغاربة.

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

يوم السبت 14 يناير الجاري، اهتزت الأوساط السياسية الإسبانية، بفضيحة جديدة بعد اعتقال أحد الشخصيات السياسية البارزة بمدينة سبتة المحتلة، بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصرين مغاربة يعيشون بمركز للإيواء.
السياسي المعروف خافيير غيريرو، الزعيم الحالي لحزب “Cueta Avanza”، ووزير الصحة السابق في حكومة سبتة المحتلة، أمضى يوم أمس السبت أول أيامه بالاعتقال المؤقت، وذلك بعدما أصدرت المحكمة أمرا بمتابعته في حالة اعتقال.
ووفق ما نقلته وسائل إعلام إسبانية، عن مصادر قضائية، فبعد عدة شكاوى من أطفال مغاربة وصلوا إلى “الثغر المحتل” بطرق غير قانونية، مُنع خافيير غيريرو من حق زيارة مركز استقبال القصر، وتم فتح تحقيق سري في القضية قبل عدة أشهر.
وحسب نفس المصادر، فقد اعتقل الحرس المدني غيريرو، في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء 11 يناير 2023، وبعد الاستماع لأقواله، تم تقديمه بعد ظهر يوم الجمعة 13 ينايرالجاري، أمام قاضي التحقيق بمحكمة التحقيق رقم 3 في سبتة، قبل أن يصدرالقاضي أمرا باعتقال المتهم في حوالي الساعة العاشرة ليلاً من يوم الجمعة.
واعتبر غيريرو، بأنه كان “ضحية مؤامرة من منافسيه لمنعه من الترشح للانتخابات المقبلة خصوصا وأنه أطلق للتو حزبه، من أجل الترشح، ووضع السيطرة على الهجرة غير الشرعية الموضوع الرئيسي لحملته السياسية”

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق