اسيانيا .. مهاجر مغربي يقتل راهبا ويصيب آخرين في هجومه على كنيستين

Anass Elwardi26 يناير 2023122 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اسيانيا .. مهاجر مغربي يقتل راهبا ويصيب آخرين في هجومه على كنيستين

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

حسب بعض المصادر الاعلامية الاسبانية، نشرت مساء أمس الأربعاء 25 يناير الجاري، أن مهاجرا مغربيا قام بإنهاء حياة راهب وإصابة 4 آخرين في حادث طعن وسط ساحة تقع بين ثلاثة كنائس في الجزيرة الخضراء بمقاطعة “قادش” بإسبانيا.

وأوردت المصادر الإعلامية ذاتها، أن وزارة الداخلية الإسبانية، أكدت على أن الحادث الذي أدى إلى مقتل راهب، عمل إرهابي.

وأفادت صحيفة “إلموندو” الإسبانية، نقلاً عن مصادرها الأمنية، أن المغربي الذي قام بتنفيذ الهجوم كان يحمل سيفًا، وهاجم قساوسة الكنيسة، مما أدى إلى وفاة رهبان وتعرض آخرين بجروح وصفت بالخطيرة.

من جهتها، أضافت صحيفة “إلباييس”، أن عناصر الشرطة الإسبانية، تمكنت من إلقاء القبض على المشتبه فيه المغربي الذي لا يتجاوز 25 سنة من عمره.
وقال المصدر، “إن الشاب المغربي المذكور، كان يدعو مجموعة من الأشخاص إلى اتباع الدين الإسلامي”.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن المغربي منفذ الهجوم عاد نحو الساعة السابعة و20 دقيقة مساء وهو يحمل منجلا، ليهاجم راهبا تسبب له في جروح خطيرة، ثم غادر المكان في اتجاه كنيسة تبعد ب 200 متر ليطعن راهبا آخر، أدى إلى مصرعه.

وأشارت نفس المصادر، إلى أن المشتبه فيه المغربي، يعيش وضعية تشرد ويدعى “ي، ك ”، وأنه كان يرتدي الهجوم جلبابا مغربيا لونه أسود في الوقت الذي قام فيه بتنفيذ الهجوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق