الجزائر.. بوريل ينتقد العقبات التي وضعها نظام العسكر على التجارة مع إسبانيا

Anass Elwardi15 مارس 2023114 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الجزائر.. بوريل ينتقد العقبات التي وضعها نظام العسكر على التجارة مع إسبانيا

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

انتقد جوزيف بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيسة المفوضية الأوروبية، العقبات التي وضعها نظام العسكر الجزائري على التجارة مع إسبانيا، كرد فعل منه على الموقف الجديد لمدريد من قضية الصحراء المغربية.

وأكد بوريل الذي يقوم بزيارة للجزائر لمدة يومين، على أن العقبات التي وضعتها الجزائر على التجارة مع إسبانيا، منذ يونيو 2022 ، يجب أن يوجد لها حل.

وقال بوريل: ”أفكر، أيضا، في القيود التي تعيق الاستثمار الأوروبي في الجزائر. هذه العوائق لها تأثير مباشر على تنفيذ اتفاقية الشراكة بين الاتحاد والجزائر، وهو ما يصب في مصلحتنا المشتركة”.

وعبرت المفوضية الأوروبية وبشكل منتظم، منذ يونيو الماضي، “عن انشغالها بشأن التداعيات التجارية” لقرار الجزائر وقف معاهدة الصداقة والتعاون وحسن الجوار التي وقعتها منذ سنوات مع إسبانيا.

وكانت ميريام غارسيا فيرير، المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية للتجارة، قد صرحت مؤخرا لوكالة الأنباء الإسبانية “يوروبا بريس”، بأن “السياسة التجارية هي اختصاص حصري للاتحاد الأوروبي”، ومن ثم فإن بروكسيل “مستعدة لاتخاذ إجراءات ضد أي إجراء يتم تطبيقه ضد دولة عضو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق