الدبلوماسية المغربية بإيطاليا تنظم رابع قنصلية متنقلة تحث إشراف القنصل العام السيدة وفاء الزاهي

MOSTAFA CHAAB27 مايو 202488 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدبلوماسية المغربية بإيطاليا تنظم رابع قنصلية متنقلة تحث إشراف القنصل العام السيدة وفاء الزاهي

 

اخبار الشعب /مصطفى ابو انس:
في إطار تواصلها المستمر مع المغاربة المقيمين بالديار الإيطالية نظمت القنصلية العامة للمغرب بفيرونا الايطالية تحث إشراف القنصل العام بفيرونا السيدة وفاء الزاهي و بتعاون مع جمعية الهلال يوم السبت 25/06/2024 قنصلية متنقلة” بهدف تسهيل الإجراءات الإدارية لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين بمنطقة تريفيزو، وتندرج هذه المبادرة في إطار تنفيذ التوجييهات الملكية السامية الرامية إلی العناية بأفراد الجالية المغربية بالخارج، وتقديم الخدمات الإدارية من محل إقامتهم والإهتمام بأحوالهم و شؤونهم وتمكينهم من مختلف الخدمات في أفضل الظروف.

وقد صرحت فاء الزاهي القنصل العام بفيرونا بالمناسبة بأن هذه العملية “تأتي في إطار تجسيد سياسة القرب وتقريب الإدارة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، للتوجيهات الملكية الرامية إلى تقديم خدمات أفضل لفائدة المهاجرين المغاربة”، كما أضافت أن هذه الاجراءات تهدف أيضا “إلى تجنيب هؤلاء المواطنين المغاربة متاعب السفر إلى مقر القنصلية
من جهته، أعرب رئيس جمعية الهلال عبد الله خزراجي عن ارتياحه لهذه المبادرة “التي تعكس الاهتمام الخاص بأوضاع المغاربة المقيمين بالخارج”، مشددا على أثرها الطيب “الذي يؤكد الإرادة الراسخة للمملكة والرعاية التي يحيط بها الملك أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج”.

وتهدف القنصلية المتنقلة إلى “جعل أفراد الجالية المغربية يستفيدون من مجموعة واسعة من الخدمات القنصلية بالقرب من مقر إقامتهم وتمكينهم من القيام بمختلف الإجراءات الإدارية المتعلقة بالتسجيل لدى القنصلية العامة، وطلب أو تسلم الوثائق الإدارية، وبطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية وجواز السفر البيومتري، والإشهاد على مطابقة النسخ لأصولها، وكذا تسجيل المواليد في سجلات الحالة المدنية”وجرى تقديم حوالي1050خدمة خلال هذا التنقل القنصلي من جانبهم ابدى المواطنين ارتياحهم الكبير من عمل القنصل العام وفاء الزاهي ،عن تعاملها الاخلاقي مُجسدة من خلاله القيم الإنسانية في خدمة المواطن ونفس الإشادة تلقاها الطاقم الإداري للقنصلية الذي سهر علی هذه المبادرة الطيبة إتجاه المواطنين، شاكرين حسن المعاملة والحرص على تقديم أفضل الخدمات لهم مرددين الله (رحم من رباك ).
وللإشارة فمنذ تعيين القنصل العام وفاء الزاهي، كَسبت ثقة جميع مغاربة المنطقة بفعل فتح باب الحوار والتواصل الفعال مع أبناء الجالية هناك. وكما تمكنت من خلق علاقات قوية ومتينة مع المسؤولين الإيطاليين بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق