السعودية.. انطلاق رالي حائل الدولي 2024 في نسخته الـ19

Elmorjani Mehdi8 فبراير 202460 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
السعودية.. انطلاق رالي حائل الدولي 2024 في نسخته الـ19

اخبار الشعب/

 

 

 

أعطى الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية اليوم، انطلاقة سباق “رالي حائل” في نسخته الـ19، التي تمثّل الجولة الأولى لموسم 2024 من كأس العالم لراليات “باها”، والجولة الافتتاحية من كأس الشرق الأوسط “باخا”، والجولة الافتتاحية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية.

 

وبالمناسبة رحب الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالسائقين الدوليين والمحليين والفرق المشاركة في هذا الرالي بمختلف فئاتها بـ”مهد الراليات” بالمملكة، مؤكدا أن رياضة المحركات في المملكة حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية بفضل الدعم الكبير والمتواصل من قيادة المملكة والمتابعة الدائمة من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة.

 

وأضاف الأمير خالد بن سلطان الفيصل أن المملكة العربية السعودية أصبحت موطنا جديدا للأحداث الرياضية في العالم، مشيرا إلى أن رياضة المحركات حظيت خلال فترة قصيرة بشعبية كبيرة في أوساط الشباب في المملكة حتى أصبحت واحدة من من أهم الرياضات ومن أكثرها متابعة.

 

وعبّر المتحدث عن شكره لأمير منطقة حائل رئيس مجلس هيئة تطوير منطقة حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل الدولي على رعايته الدائم لحفل انطلاقات الرالي، وللشريك الرسمي جميل لرياضة المحركات، إضافة إلى الشريك الاستراتيجي البنك السعودي للاستثمار.

 

إلى ذلك نوه أمير حائل رئيس هيئة تطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل تويوتا الدولي 2024، بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، لرياضة المحركات في المملكة التي قفزت من خلالها لمراحل متقدمة إقليميا ودوليا، بمتابعة وزير الرياضة ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مؤكدا أن محطة حائل في بطولتي كأس العالم للراليات والشرق الأوسط من أثرى المحطات تنظيما وتفاعلا جماهيريا وتقديما للخدمات اللوجستية والفعاليات المصاحبة للرالي، متطلعا لوصول السائقين لخط النهاية وهم يحققون المزيد من التميز الكبير.

 

وفي السياق أشار الأمير عبد العزيز بن سعد بن إلى أن رالي حائل الذي فرض نفسه على خارطة البطولات العالمية، يعود بالنفع على المنطقة، من الناحية الاقتصادية والرياضية والثقافية، حيث أصبحت منطقة حائل تستقبل ضيوف وأبطال الراليات عبر العالم، وهو ما جعلها تستقطب حتى الآن، مشاركين من 24 جنسية، كرقم قياسي.

 

وأقيم حفل الانطلاقة بمركز المغواة الوطني بحائل، بحضور الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس هيئة تطوير المنطقة، والأمير بدر بن فهد بن فيصل بن فرحان رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لهواة اللاسلكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق