السلفادور.. اعتقال بالجملة في عملية أمنية لمكافحة العصابات

Anass Elwardi5 سبتمبر 2022134 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
السلفادور.. اعتقال بالجملة في عملية أمنية لمكافحة العصابات

اخبار الشعب .. متابعة

أمس الأحد 4 شتنبر الجاري، أعلنت السلطات الأمنية في السلفادور، عن اعتقال أزيد من 50 ألف عضو في العصابات الإجرامية بمختلف أنحاء البلاد، في إطار عمليات أمنية خاصة لتعزيز الأمن.

وقال رئيس السلفادور، ناييب بوكيلي، عبر موقع “تويتر”، إن السلطات اعتقلت تسعة من بين 15 عضوا خطيرا في عصابة “سالفاتروشا” الإجرامية العنيفة، ليصل إجمالي المعتقلين إلى 50 ألفا و576 حتى الآن.

وأوضح الرئيس بوكيلي أن الأمر يتعلق بأعضاء عصابة إجرامية خطيرة على المستوى الوطني، والتي اعت قل أبرز عناصرها منذ بداية العملية الأمنية المكثفة.

من جهته، قال مدير الشرطة المدنية الوطنية، موريسيو أريازا، إن هؤلاء المجرمين اعتقلوا في كمين في بلدة سانتا آنا على بعد 60 كيلومترا غربي سان سلفادور.

وأبرز أن العصابة كانت “مسؤولة عن غالبية الجرائم الدموية في السنوات العشر الماضية، والتي توجد بسببها 125 ألف أسرة أمام العدالة”.

ونفذت السلطات في السلفادور اعتقالات جماعية منذ 27 مارس الماضي، عندما وافق الكونغرس على حالة الطوارئ التي تسمح بالاعتقالات بدون مذكرة، ردا على تصاعد العنف الذي أودى بحياة 87 شخصا بين 25 مارس و27 مارس الماضي.

وارتفع عدد السجناء المتهمين بالانتماء إلى عصابة إجرامية من 16 ألفا إلى 66 ألفا، بحسب آخر التقديرات الحكومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق