السودان .. الاشتباكات بين الجيش وعناصر التدخل السريع تحصد 25 قتيل

MOSTAFA CHAAB16 أبريل 202385 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
السودان .. الاشتباكات بين الجيش وعناصر التدخل السريع تحصد 25 قتيل

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

حسب مصادر اعلامية سودانية،  أن 25 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 183 آخرون في أنحاء البلاد، بعد الاشتباكات، التي اندلعت، اليوم السبت، بين الجيش وقوات الدعم السريع،
وذكرت نقابة أطباء السودان، في تصريح صحفي، أنه “لا يمكننا تأكيد أن جميعهم مدنيون.

وكانت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة قد اندلعت ، في وقت سابق اليوم في العاصمة السودانية الخرطوم ، بين الجيش وقوات الدعم السريع ، حيث سمع دوي انفجارات وإطلاق نيران بالقرب من قاعدة في جنوب الخرطوم تتمركز فيها قوات الدعم السريع .

وأثار الوضع المستجد بالسودان قلقا عربيا ودوليا واسعا وسط دعوات إلى التهدئة وضبط النفس ، حيث طالبت الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والبرلمان العربي والامم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا بوقف “فوري” للقتال باليلاد.

ويأتي اندلاع هذا النزاع المسلح فيما يشهد السودان انسدادا سياسيا بسبب الصراع بين طرفي المكون العسكري.ففي مطلع الشهر الحالي، تأجل التوقيع على اتفاق بين العسكريين والمدنيين لانهاء الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب خلافات حول شروط دمج قوات الدعم السريع في الجيش وهو بند أساسي في اتفاق السلام الذي تم التوصل اليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق