الكونغو الديمقراطية .. مصرع أكثر من 25 تلميذ واختطاف آخرين في هجوم مروع استهدف مدرسة

MOSTAFA CHAAB18 يونيو 2023547 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الكونغو الديمقراطية .. مصرع أكثر من 25 تلميذ واختطاف آخرين في هجوم مروع استهدف مدرسة

أخبار الشعب..  متابعة محمد شيوي

حسب بعض المصادر الاعلامية، أعلنت السلطات المحلية اليوم السبت عن مقتل أكثر من 25 تلميذا واختطاف آخرين نتيجة للهجوم الذي نفذته جماعة مسلحة مرتبطة بتنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة قريبة من الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ذكرت وكالة رويترز أن عدد القتلى جراء الهجوم على مدرسة في غرب أوغندا ارتفع إلى الأقل 41 شخصا.

صرح المتحدث باسم الشرطة الأوغندية أن الهجوم الإرهابي تم يوم الجمعة الماضية عن طريق عناصر من جماعة “القوات الديمقراطية المتحالفة”، وهي جماعة أوغندية تتواجد في شرق الكونغو وتعلن انتماءها لتنظيم “داعش”.

تم استهداف مدرسة ثانوية في بلدة مبوندوي، حيث أضرم المهاجمون النيران في نزل المدرسة ونهبوا مستودعًا للمواد الغذائية.

وأوضح المتحدث أنه تم نقل 25 جثة إلى أحد المستشفيات القريبة من الحدود مع الكونغو، بالإضافة إلى وجود 8 جرحى في حالة خطيرة.

وادان المجتمع الدولي بشدة هذا الهجوم الشنيع معبرا عن شعوره بالحزن والتعاطف مع أسر الضحايا والجرحى. داعين إلى أن تتحرك الدول والمنظمات الدولية بشكل فوري للتعاون في مواجهة الإرهاب ومحاربة التنظيمات المتطرفة التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين.

وقالت ناشطة سياسية أوغندية، أن هذه الأحداث تذكرنا بأهمية تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والتصدي لأيديولوجيات الكراهية والعنف. وأضافت ” يجب أن نتحد كمجتمع دولي للقضاء على هذه الجماعات الإرهابية وتأمين المدارس والمؤسسات التعليمية لحماية حق الأطفال في التعليم وضمان مستقبلهم الآمن والمزدهر”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق