سانشيز .. الاشتراكيون صوتوا ضد قرار إدانة المغرب في البرلمان الأوروبي

CHIOUI Mohammed20 يناير 202360 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2023 - 11:25 صباحًا
CHIOUI Mohammed
دولية
سانشيز .. الاشتراكيون صوتوا ضد قرار إدانة المغرب في البرلمان الأوروبي

الشعب .. متابعة محمد شيوي

حسب بعض المصادر الاعلامية، قال بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، “إن النواب الاشتراكيين صوتوا ضد قرار إدانة في البرلمان الأوروبي.”

وتابع سانشيز في تصريح له خلال توقيع معاهدة صداقة وتعاون مع الرئيس الفرنسي، مساء أمس الخميس، أنهم يرفضون بعض العناصر التي جاءت في قرار البرلمان الأوروبي.

وحسب رئيس الوزراء الإسباني، فإن النواب الأوربيين الاشتراكيين الإسبان عارضوا القرار الذي تبناه البرلمان الأوروبي.

وأضاف سانشيز، في تصريحه الذي أدلى به، أنه يأمل في أن تكون العلاقات بين إسبانيا والمغرب جيدة، فيما عارض النص المذكور، وفقا لمصادر إعلامية إسبانية، 17 من أصل 32 نائبا وهم اشتراكيون إسبان.

وصوت البرلمان الأوروبي، أمس الخميس 19 يناير الجاري، على قرار أدان فيه المغرب، حيث طالب من خلاله السلطات المغربية باحترام حرية التعبير وحرية الصحافة.

يذكر أنه، من أصل 430 برلمانيا، قام بالتصويت لصالح القرار 356 برلمانيا، وصوت ضد القرار 32 عضوا، فيما امتنع عن التصويت 42 برلمانيا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق