*سيراليون تجدد دعمها للوحدة الترابية للمملكة ولمخطط الحكم الذاتي كأساس وحيد لتسوية قضية الصحراء المغربية*

أخبار الشعب4 سبتمبر 2023259 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
*سيراليون تجدد دعمها للوحدة الترابية للمملكة ولمخطط الحكم الذاتي كأساس وحيد لتسوية قضية الصحراء المغربية*

 

أخبار الشعب/

الرباط/ 04 شتنبر 2023 (ومع) جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بسيراليون، تيموثي موسى كابا، اليوم الاثنين بالرباط، دعم بلاده الراسخ للوحدة الترابية للمغرب ولمخطط الحكم الذاتي كأساس وحيد لتسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وجدد رئيس ديبلوماسية سيراليون، خلال لقاء صحافي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، “دعم بلاده الثابت” للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولمغربية الصحراء.

وأكد من جهة أخرى سمو مخطط الحكم الذاتي كأساس وحيد لوضع حد لهذا النزاع المفتعل، مجددا التأكيد على دعم جمهورية سيراليون التام للدور الذي تقوم به الأمم المتحدة باعتباره “الإطار الحصري” للتوصل إلى حل دائم لقضية الصحراء المغربية.

ونوه السيد موسى كابا أيضا بالدعم الدولي المتزايد للوحدة الترابية للمملكة، مذكرا بانخراط سيراليون في هذه الدينامية عبر فتح قنصلية عامة لها بالداخلة في غشت 2021.

وبخصوص العلاقات الثنائية أشار السيد موسى كابا إلى أن البلدين عازمان على تنفيذ الاتفاقيات ال13 الموقعة والقرارات المتخذة خلال الدورة الأخيرة للجنة المشتركة للتعاون والتي انعقدت بالداخلة في 28 أبريل 2023.

وسجل الوزير السيراليوني، الذي شكر المغرب على دعمه لترشيح بلاده للحصول على مقعد غير دائم بمجلس الأمن، أن العلاقات بين البلدين تطورت بشكل ملموس في عدة مجالات تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة جوليوس مادا بيو ، رئيس جمهورية سيراليون.

جرت المباحثات بين السيدين موسى كابا وناصر بوريطة بحضور سفير سيراليون بالرباط السيد أتومانو دينكيح والقنصل العام لسيراليون بالداخلة السيدة زينب كاندي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق