عبد اللطيف وهبي .. زيارة ودية لنظيره الكويتي

CHIOUI Mohammed26 سبتمبر 202230 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 11:45 صباحًا
CHIOUI Mohammed
دولية
عبد اللطيف وهبي .. زيارة ودية لنظيره الكويتي

الشعب .. متابعة

في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها وزير العدل، الأستاذ عبد اللطيف وهبي، إلى نظرائه بدول الخليج بالإضافة إلى الأردن ومصر، التقى يومه الإثنين 26 شتنبر 2022، بنظيره وزير العدل ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، جمال هاظل سالم الجلاوي، بالعاصمة الكويت.

وخلال هذا اللقاء، استعرض وزير العدل، الأستاذ عبد اللطيف وهبي، التجربة المغربية في مجال العدالة، حيث تطرق للمشاريع الإصلاحية التي يعرفها هذا الورش وركائز الإصلاح سواء على المستوى التشريعي، حيث أن مجموعة من مشاريع القوانين عرفت الكثير من التغييرات مؤخراً، أو على مستوى البنية التحتية من خلال تجديد وبناء عدد من المحاكم، وكذلك على مستوى الرقمنة، والتكوين والاَفاق التي سيفتحها في المستقبل، مؤكدا أهمية التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات بما يحقق تطور تجربة البلدين في مجال العدالة.

وخلال نفس اللقاء، استعرض وزير العدل الكويتي التجربة الرائدة التي يعيشها قطاع العدالة بدولة الكويت على مستوى القوانين والمعلوميات، منوها بالإرادة المشتركة بين البلدين في تعزيز علاقات التعاون في مجال العدالة، ولاسيما بتبادل الخبرات والتجارب، بما يهدف إلى الارتقاء بمستوى القطاع بكلا البلدين.

وخلال ذات المناسبة، نوه الطرفان بالعلاقات السياسية بين البلدين، والتي انعكست بشكل إيجابي على التعاون الاقتصادي فيما بينهما، والرفع من حجم الاستثمارات بين البلدين.

واتفق الطرفان على تبادل الخبرات والتجارب وتعزيز التعاون على مستوى العلاقات في مجال العدالة لترقى لمستوى العلاقات السياسية الهامة، وذلك انسجاما مع التوجيهات السامية المعبر عنها من قبل القيادتين الرشيدتين في كلا البلدين جلالة الملك محمد السادس وسمو الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

وإلى ذلك، تعد هذه زيارة لوزير العدل لدولة الكويت، الزيارة الرابعة التي قام بها، بعد زيارة نظيره في المملكة ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة، وهي الزيارات التي يقوم بها الأستاذ عبد اللطيف وهبي لتعميق أواصر الأخوة الراسخة بين هذه البلدان والاستفادة من التجارب بين هذه الدول والمملكة المغربية على مستوى قطاع العدل.

WhatsApp Image 2022 09 26 at 12.25.32 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق