لوبارزيان .. الشرطة الفرنسية تجهز 1220 من عناصرها للتصدي لحالات الشغب المتوقعة عقب المباراة التي ستجمع الأسود والديكة.

CHIOUI Mohammed12 ديسمبر 2022115 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 9:35 صباحًا
CHIOUI Mohammed
دوليةرياضة
لوبارزيان .. الشرطة الفرنسية تجهز 1220 من عناصرها للتصدي لحالات الشغب المتوقعة عقب المباراة التي ستجمع الأسود والديكة.

الشعب .. متابعة

تترقب العاصمة الفرنسية باريس، مواجهة نصف نهائي مونديال قطر 2022 يوم الأربعاء المقبل، بين المنتخب الفرنسي ونظيره المغربي، صاحب الإنجاز الفريد على المستوى العربي والإفريقي .

وقالت صحيفة “لوبارزيان” الفرنسية ” إن الشرطة الفرنسية جهزت 1220 من عناصرها للتصدي لحالات الشغب المتوقعة عقب المباراة التي ستجمع الأسود والديكة.

وحذرت السلطات الأمنية الفرنسية السكان بضرورة إبعاد سياراتهم عن الشوارع الرئيسية، تحسبا لاندلاع أعمال شغب وخروج بعض المشجعين عن دائرة الحماس والتشجيع السلمي عقب المباراة التي ستجمع المنتخب ونظيره الفرنسي الأربعاء المقبل.

استنفار الجهات الأمنية أتى بعد اندلاع أعمال شغب في حي الشانزليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، وسط الاحتفالات بفوز المنتخب على نظيره البرتغالي، تزامنا مع تأهل فرنسا أيضا إلى الدور قبل النهائي لمونديال قطر.

وأطلقت الشرطة الفرنسية قنابل الغاز المسيل للدموع في شارع الشانزليزيه بباريس أمس السبت حيث احتفلت الجماهير بانتصارين لفرنسا والمغرب بكأس العالم لكرة القدم ليلتقي المنتخبان في قبل النهائي.

واحتشد آلاف المشجعين في الشارع الباريسي الشهير فور انتهاء مباراة والبرتغال وهتفوا ورفعوا الأعلام وسط انتشار كبير للشرطة، وانضم عدد أكبر عقب فوز فرنسا على إنجلترا.

وأظهرت لقطات عبر تلفزيون رويترز بعض الأشخاص يحطمون واجهات متاجر ويشتبكون مع الشرطة، وشوهدت نيران بشارع فريدلاند القريب من الشانزليزيه.

وقالت صحيفة “لوبارزيان” الفرنسية، بأن قوات الشرطة هناك اضطرت لإلقاء القبض على 74 مشجعا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق