مصر .. السلطات تدرج اسم محمد أبو تريكة في قوائم الإرهاب حتى سنة 2028.

MOSTAFA CHAAB14 مايو 2023146 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مصر .. السلطات تدرج اسم محمد أبو تريكة في قوائم الإرهاب حتى سنة 2028.

 

ء

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

أصدرت الجريدة الرسمية في مصر قراراً جديداً لمحكمة جنايات القاهرة يقضي بإعادة إدراج لاعب منتخب مصر السابق محمد أبو تريكة و1525 شخصاً آخرين من بينهم قيادات بجماعة الإخوان، على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار، ما يعني بقاءه في القائمة حتى عام 2028.

وتضمن القرار الجديد أسماء كل من المتوفين محمد مرسي العياط الرئيس الأسبق، والداعية المتوفى يوسف القرضاوي، حيث تمتد بعض الآثار المترتبة على قرار الإدراج إلى ورثتهما.

وفي أبريل 2018، كانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت إعادة إدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وأيضًا إعادة إدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قِبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة والذين سبق إدراجهم على قائمة الإرهابيين منذ 12 يناير 2017، وذلك لمدة 5 سنوات في قضية جديدة حملت رقم 620 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، يتم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة أموال الإخوان.

وتضمن القرار الصادر آنذاك 1529 شخصا من بينهم عددا كبيرا من الشخصيات العامة على رأسهم: أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي، والإعلامي مصطفى صقر، والقاضي السابق وليد شرابي، بالإضافة إلى عدد كبير من قيادات جماعة الإخوان.

للإشارة، فإن محمد أبو تريكة يعد من بين أبرز نجوم كرة القدم المصرية، حيث حمل شارة القيادة مع «الفراعنة» والنادي الأهلي وتوج معهما بالعديد من الألقاب الفردية والجامعية. وحاليا يعيش أبو تريكة في دولة قطر؛ حيث يعمل هناك كمحلل للمباريات داخل مجموعة قنوات «بي إن سبورتس».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق