مليلية .. تفكيك عصابة إجرامية تنشط في هجرة المغاربة.

MOSTAFA CHAAB1 يوليو 202393 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مليلية .. تفكيك عصابة إجرامية تنشط في هجرة المغاربة.

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

حسب مصادر إعلامية إسبانية، “إن وحدة مكافحة الهجرة غير الشرعية والتزوير الوثائقي، بمقر شرطة مليلية تمكنت من توقيف 50 شخصا”.

وأوردت المصادر ذاتها، أن السلطات الأمنية، اعتقلت سيدة وهي العنصر الرئيسي في الشبكة الإجرامية التي تنشط في تسهيل الهجرة غير المشروعة للمواطنين المغاربة نحو منطقة شنغن.

وذكرت المصادر، أن البحث لا يزال قائما للوصول إلى أربعين شخصا آخرين، يشتبه تورطهم في تنظيم زيجات كاذبة بغاية الحصول على وثائق الإقامة في إسبانيا، مقابل 12000 أورو لكل شخص.

وتابعت، أن الشرطة تحقق مع السيدة الموقوفة، وذلك بصفتها المنظمة الرئيسية للشبكة الإجرامية المعنية.

ووفقا للمصادر، فإن التحقيقات أبانت أن رئيسة الشبكة تقوم بإدارة شركة استشارية مخصصة لإجراءات الهجرة.

وتابعت، أن المعنية قدمت نفسها كمديرة خبيرة في شؤون الهجرة وتقدم خدمات على جانبي الحدود، على الرغم من كونها غير مسجلة كمحامية أو كمديرة.

وأشارت المصادر، إلى أن الموقوفة تتحدث بالأمازيغية والإسبانية بطلاقة، وتتعامل مع أشخاص يقيمون بالمغرب، والذين يعرفون بالشبكة للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى إسبانيا مقابل دفع أزيد من 12 ألف أورو للحصول على الوثائق التي تمكنه من البقاء في الديار الإسبانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق