نقابة الصحافيين المغاربة تستنكر ما أقدم عليه قيس سعيد التونسي

MOSTAFA CHAAB28 أغسطس 2022169 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
نقابة الصحافيين المغاربة تستنكر ما أقدم عليه قيس سعيد التونسي

 

اخبار الشعب/

تابعت نقابة الصحافيين المغاربة باهتمام كبير خطوة قيس سعيد والتي تكاد تكون نشازا بالشقيقة تونس تجاه ملف الصحراء طوال مسار علاقاتها ببلدنا. تونس التي ظلت طوال سنوات تنأى بنفسها عن أي توتير للعلاقات بين جارين ما يجمعهما أكثر مما يفرقهما.

وفي ظل تقاطبات إقليمية و دولية وتحولات لا تعترف إلا بالقوة والمصالح…والتزاما منا بمبادئ الأمم المتحدة التي تحث على احترام السيادة الوطنية للدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

ومن موقعنا كنقابة وطنية مغربية تتبنى الخيار الديمقراطي المنصوص عليه دستوريا والذي يشكل أحد مفاتيح حل الملف إذا صدقت الإرادات وابتعد عن منطق التجاذبات والتوازنات…

نستنكر ما أقدم عليه قيس سعيد ونعتبرها خطوة انفرادية لا تمثل الشعب التونسي الشقيق.

نهيب بكل المنضوين تحت نقابتنا إلى رص الصفوف والتصدي لكل المؤامرات الداخلية والخارجية التي تحاك ضد بلدنا وسيادته الوطنية التي نعتبرها خطا أحمر.

وعاشت نقابة الصحفيين المغاربة حرة ومستقلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق