الجزائر .. تقرر عدم فتح مجالها الجوي أمام المنتخب الأولمبي المشارك في الـ “شان”

CHIOUI Mohammed29 ديسمبر 202270 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2022 - 2:51 مساءً
CHIOUI Mohammed
دولية
الجزائر .. تقرر عدم فتح مجالها الجوي أمام المنتخب الأولمبي المشارك في الـ “شان”

الشعب .. متابعة محمد شيوي

اليوم الخميس 29 دجنبر الجاري، أعلنت الجزائر، بشكل شبه رسمي عن امتناعها عن فتح مجالها الجوي أمام طائرة المنتخب المغربي الأولمبي للمشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها هذه الأخيرة ما بين 13 يناير و4 فبراير.

وحسب تصريح لرشيد أوكالي، رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان”، خلال ندوة صحفية، فإن الجزائر ملزمة أمام الاتحاد الإفريقي للعبة بتسهيل إجراءات دخول الوفود المشاركة لترابها، أما مخطط الرحلات هو مسؤولية كل بلد مشارك.

وأضاف أوكالي أن الجزائر معنية بالتنظيم على المستوى الوطني، عبر توفير ظروف النقل اللازمة داخل الجزائر لكل الوفود المشاركة بشكل عادل، أما بخصوص كيفية القدوم إلى الجزائر، فكل الوفود المشاركة مسؤولة عن توفير النقل لمنتخباتها، بما فيها التكفل المادي بالرحلات وكذلك مخططاتها.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان” أن أغلب المنتخبات الإفريقية لديها خطط رحلات تتضمن التوقف في بلدان أخرى.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد قرر بالإجماع عدم المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير، إن لم يسافر إلى مدينة قسنطينة عبر رحلة مباشرة من مدينة الرباط.

وقد ذكر فوزي لقجع، بقرار المكتب المديري في اجتماعاته الأخيرة بمشاركة لأقل من 23سنة، حيث تمت الاشارة إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاتحاد الافريقي للعبة بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وطالبت بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق