تركيا.. رجب الطيب أردوغان لولاية جديدة تستمر لمدة خمس سنوات جديدة

MOSTAFA CHAAB28 مايو 2023189 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تركيا.. رجب الطيب أردوغان لولاية جديدة تستمر لمدة خمس سنوات جديدة

أخبار الشعب..  محمد شيوي

على أثر الانتخابات التركية ونتيجتها التي كانت منتظرة،  يقول زميلي الدكتور العربي نواس:

تركيا انتخبت رئيسها لولاية جديدة تستمر لمدة خمس سنوات جديدة وإلى غاية سنة 2028 والفائز هو الرئيس السابق رجب طيب أردوغان.
فهل سيفي بوعده ويقوم بتأسيس تركيا الجديدة تركيا القوية والعودة إلى المجد العظيم.. ومن هنا يمكنك فهم بعض أوجه الحرب وضراوة فصولها الشديدة الدائرة بين تركيا والغرب.. بعد تنازل المسمى كمال أتاتورك عن أملاك دولة الخلافة في ثلاث قارات في اتفاقية سميت بإسم “معاهدة لوزان” عام 1923 لتستمر مائة عام وستنتهي خلال العام الجاري 2023.
بعد إسقاط دولة الخلافة الإسلامية العثمانية سنة 1923 وبعد تأسيس كمال أتاتورك للجمهورية التركية العلمانية بمساعدة الصليبيين وبعد إبرامه للمعاهدة المشؤومة مع الحلفاء المناصرين في الحرب العالمية الأولى وبعد وضع بريطانيا لشروط قوية وخطيرة للسيطرة على العالم الإسلامي لمدة قرن من الزمن.
هل يلوح من الٱن بزوغ فجر تركيا الجديدة تركيا العظيمة تركيا المجد.. أمجاد سليم الأول والسلطان عبد الحميد وسليمان القانوني.
الأيام ستجيب عن كل الأسئلة المعلقة..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق