أولى مفاجآت كأس أمم إفريقيا.. غينيا الاستوائية تفرض التعادل على منتخب نيجيريا بهدف لمثله

Elmorjani Mehdi14 يناير 2024252 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
أولى مفاجآت كأس أمم إفريقيا.. غينيا الاستوائية تفرض التعادل على منتخب نيجيريا بهدف لمثله

أخبار الشعب/ المهدي المرجاني

انتهت مواجهة نيجيريا وغينيا الاستوائية على وقع التعادل الإيجابي 1-1 يوم الأحد 14 يناير 2024 في إطار الجولة الأولى من مباراة المجموعة الأولى ضمن الدور الأول من بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 توتال إنيرجيز.

ودخل رفاق فيكتور أوسيمين المباراة في جولتها الأولى مندفعين منذ صافرة الحكم الجنوب إفريقي أبونجيلي طوم، بحثا عن افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم محاولة إضافة أهدافا أخرى، أو على الأقل تأمين تقدمه، لكسب النقاط الثلاث والالتحاق بكوت ديفوار في صدارة المجموعة الأولى، فيما اعتمد لاعبو غينيا الاستوائية على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

وكان غينيا الاستوائية سباقا للتسجيل، في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب، إيبان سالفادور، قبل أن تتمكن نيجيريا من تعديل النتيجة، عن طريق النجم، فيكتور أوسيمين، في الدقيقة 38 من عمر المواجهة.

وحاول المنتخب النيجيري، العودة في النتيجة وخطف هدف الانتصار في الشوط الثاني، بيد أن غينيا الاستوائية ظلت صامدة، إلى حين إطلاق الحكم لصافرة النهاية، متمكنة من فرض التعادل على نسور نيجريا.

وبالنتيجة المسجلة، يتصدر ساحل العاج المجموعة الأولى بـ3 نقاط، متبوعا بكل من نيجيريا وغينيا الاستوائية، بنقطة واحدة لكل منهما، ثم غينيا بيساو في المركز الأخير، دون نقاط.

وفجر منتخب غينيا الاستوائية بهذا التعادل أولى مفاجآت كأس الأمم الأفريقية، لينتزع نقطة ثمينة أمام العملاق النيجيري الفائز باللقب ثلاث مرات، آخرها في عام 2013.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق