الفريق الوطني المغربي رجال وسيدات يشارك بدوري المستوى العالي كازاخستان 2023 .

Elmorjani Mehdi23 ديسمبر 202341 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الفريق الوطني المغربي رجال وسيدات يشارك بدوري المستوى العالي كازاخستان 2023 .

أخبار الشعب/امين شعب

 

 

 

يشارك الفريق الوطني المغربي رجال، وسيدات بدوري المستوى العالي كازاخستان ،المخلد لذكرى وفاة  المدرب الروحي الكازاخي GALYM ZHARYLGAPOV ، وذلك في الفترة الممتدة مابين 16 إلى حدود 22من شهر دجنبر الجاري 2023 بقيادة المدرب الكازاخستاني يريق ألجابيق ويوسف سرور .

 

وإلى جانب المنتخب الوطني المغربي رجال، وسيدات يتواجد بالدوري  منتخب كوبا.   أوزباكستان  .العراق تركيا .وروسيا.

 

وتعتبر  هذه المشاركة الدولية   الإعدادية الهامة بالمستوى العالي ، من بين أبرز المحطات الإعدادية  لخوض الاقصائيات الأولمبية المزمع تنظيمها بإيطاليا شهر مارس 2024 كمحطة ثانية للبحث عن بطائق التأهل لدورة باريس الأولمبية  لتعزيز الحضور المغربي تماشيا مع النتائج المحصل عليها افريقيا وعالميا .

 

وشهد هذا الدوري المتميز ،مشاركة 6ملاكمين ذكور حقق منهم البطل ياسين الورز ذهبية  وزن 71كيلوغراما، ومواطنه محمد فيريس برونزية وزن مافوق92 كيلوغراما.

 

وعرفت الملاكمة النسوية سيدات تألق كل من البطلة وداد برطال بتتويجها بذهبية وزن 54كيلوغراما، فيما توجت مواطنتها سعيدة لحميدي بنحاسيةوزن 66 كيلوغراما بعد فوزها بنزالين، أبرزهم على بطلة آسيا  لتتوقف مسيرتها أمام التركية بيسناز سيرمينيلي بطلة العالم 2021، و2022 ،وبطلة  الألعاب الأولمبية 2021.

 

وتتزامن هذه المشاركة الوازنة للقفاز المغربي بالدوري الكازاخستاني  بتواجد العناصر  الوطنية بالمعسكر الإعدادي  المشترك بالعاصمة عمان الأردنية  بمعية منتخب   الأردن، والعراق  ،وذلك في الفترة الممتدة مابين 16إلى غاية 30 دجنبر الجاري.

 

ويقود العناصر الوطنية بهدا المعسكر  الاعدادي الوافد الجديد المدرب الكوبي خوان كارلوس فيرير والمدرب محمد العرجاوي

 

تحت إشراف المدير الفني للمنتخبات الوطنية عثمان فاضلي.

 

للإشارة ستتجه  العناصر الوطنية  صوب الديار الأردنية  قادمة من كازاخستان للمشاركة بالمعسكر السالف الذكر بغاية  إتمام استعداداتهم للبطولة العربية في نسختها الثالثة والمزمع إقامتها بالرباط في الفترة الممتدة من 14 إلى غاية 22 من شه

ر يناير المقبل  2024

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق