القناص المغربي الكعبي يقود أولمبياكوس إلى حصد لقب في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

Elmorjani Mehdi30 مايو 2024259 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
القناص المغربي الكعبي يقود أولمبياكوس إلى حصد لقب في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

اخبار الشعب/ المهدي المرجاني

 

 

 

واصل اللاعب المغربي أيوب الكعبي هوايته في هز الشباك، بعدما سجل هدفا قاتلا، قاد به فريقه أولمبياكوس اليوناني للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم لأول مرة، عقب فوزه 1-0 على ضيفه فيورنتينا الإيطالي ليلة يوم الخميس 30 ماي 2024 في المباراة النهائية للمسابقة القارية.

وتقمص الكعبي دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف أولمبياكوس في الدقيقة 116 عبر ضربة رأس رائعة، ليقود الفريق اليوناني للتتويج بلقبه القاري الأول في تاريخه.

وبات أيوب الكعبي أول لاعب عربي يسجل 11 هدفاً في موسم واحد من مسابقة أوروبية متخطيا محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018.

ورفع الكعبي رصيده إلى 16 هدفاً في المسابقة باحتساب الأدوار التمهيدية هذا الموسم، حارماً فيورنتينا من اللقب للمرة الثانية توالياً بعد الخسارة أمام وست هام الإنجليزي 1-2 عام 2023.

ودخل الكعبي التاريخ بعد أن أصبح رابع لاعب عربي يُسجل هدفا في نهائي إحدى المسابقات القارية الأوروبية، بعد الجزائريين رابح ماجر وسعيد بنرحمة والمصري محمد صلاح.

ولم يسبق لأي لاعب إفريقي أن سجّل هذا العدد من الأهداف في موسم واحد ضمن أي من المسابقات القارية

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق