تونس تتكبد هزيمة تاريخية أمام ناميبيا في كأس أمم أفريقيا

Elmorjani Mehdi17 يناير 202499 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تونس تتكبد هزيمة تاريخية أمام ناميبيا في كأس أمم أفريقيا

أخبار الشعب/ المهدي المرجاني

 

 

إفتتح منتخب تونس مشواره في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بمواجهة ناميبيا ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم أيضا مالي وجنوب أفريقيا.

جاء هدف ناميبيا الوحيد في المباراة بالدقيقة 89 عن طريق اللاعب ديون هوتو.

محققاً الفوز الأول للمنتخب المعروف باسم “المحاربون الشجعان”

وفي مباراة ثانية، بدأ منتخب بوركينا فاسو مشواره في بفوز قاتل على نظيره الموريتاني 1-0 من ركلة جزاء على ملعب السلام في بواكيه، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

ووجد المنتخب التونسي صعوبة كبيرة في فرض إيقاعه أمام الانتشار الجيد للاعبي المنتخب الناميبي، رغم بعض التسربات التي كانت تأتي خاصة من الجهة اليسرى من المساكني، لكن الحلول على العموم كانت غائبة على النسور، وفي المرات القليلة حاول عاشوري مباغتة الحارس كازابوا من تسديدة من الزاوية المغلقة لكن الأخير تدخل بنجاح، واستمرت المباراة بسيطرة من المنتخب الناميبي الذي كانت تنقصه اللمسة الأخيرة من خلال المحاولات التي كانت كانت تتاح له.

ومرّ المساكني بجانب افتتاح النتيجة بعد رأسية رائعة أبدع حارس ناميبيا في التصدّي لها في الدقيقة 80.

وأقحم مدرب تونس جلال القادري سيف الله اللطيف مكان أنيس بن سليمان أملاً في إعطاء جرعة هجومية إضافية في الدقيقة 82.

وتألّق حارس تونس بشير بن سعيد في التصدّي لتسديدة ديون هوتو عبر ركلة حرّة مباشرة في الدقيقة 86.

وحقق المنتخب النامبيي بذلك أول انتصار له في نهائيات بطولة القارة السمراء، كما أنه الفوز الأول على الإطلاق أيضا على نظيره التونسي في تاريخ المواجهات بينهما، بعد ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات أيضا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق