عاجل السعودية تفوز بتنظيم كأس العالم 2034

Otman Sawabi1 نوفمبر 2023329 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عاجل السعودية تفوز بتنظيم كأس العالم 2034

أخبار الشعب/ المهدي المرجاني

أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فوز المملكة العربية السعودية بحق استضافة بطولة كأس العالم 2034.

وأصبحت السعودية بشكل رسمي هي المرشح الوحيد لتنظيم كأس العالم 2034، بعد غلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، باب تلقي طلبات الترشح لاستضافة البطولة اليوم الثلاثاء 31 اكتوبر 2023.

ونشر جياني إنفانتينو صورة له وهو يحمل كأس العالم في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، لينشر بيانا مشتركا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الثلاث نسخة المقبلة للمونديال.

وجاء في بيان رئيس فيفا: “سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض من قبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026 في قارة أمريكا الشمالية”.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: «رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاساً لما وصلت إليه، ولله الحمد، من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزاً قيادياً وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم».

وكان الفيفا أعلن في وقت سابق أن الملف المشترك من المغرب والبرتغال وإسبانيا هو الوحيد لاستضافة نسخة 2030 بينما ستقام أول 3 مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة.

ومنح الفيفا حق تنظيم كأس العالم 2030 للمغرب والبرتغال وإسبانيا، كما تستضيف أوروغواي والأرجنتين وباراغواي مباريات ضمن الاحتفال بمئوية البطولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق