عصبة جهة الدار البيضاء تنظم نشاطا رياضيا في رياضة الكيك بوكسينغ بالقاعة المغطاة “الصخور السوداء”

Elmorjani Mehdi19 مايو 2024128 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عصبة جهة الدار البيضاء تنظم نشاطا رياضيا في رياضة الكيك بوكسينغ بالقاعة المغطاة “الصخور السوداء”

اخبار الشعب/ هشام قهوي

 

يشهد عالم الرياضة في المغرب نشاطاً ملحوظاً، خاصة في رياضة الكيك بوكسينغ التي تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب . في هذا السياق، نظمت عصبة جهة الدار البيضاء، يوم الأحد 12 ماي 2024، نشاطاً رياضياً متميزاً في رياضة الكيك بوكسينغ، وذلك في القاعة المغطاة “الصخور السوداء” بجوار مقبرة الشهداء في الدار البيضاء.

شهد هذا النشاط الرياضي مشاركة واسعة من شبان ذكور وإناث تراوحت

أعمارهم بين 15 و35 عام ا ، من مختلف مناطق المملكة، وتنافس المشاركون في حماس وروح رياضية عالية، في عرض مبهر لفنون الكيك بوكسينغ.

حظي النشاط بحضور مميز لجمعيات رياضية من مختلف أنحاء المغرب، بما في ذلك جمعية ميلاد البحري، وجمعية ديلتا إنرجيك، وجمعية إنيفير جيم، وجمعية شباب وكريم، وجمعية بدر، وجمعية بانكوك، وجمعية الأمل، وجمعية الدفاع الحسني الجديدي.

برزت خلال هذا النشاط البطلة العالمية السيدة رشيدة لعريسي، التي تترأس الجمعية الوطنية لسيدي بنور، وتعتبر البطلة رشيدة من أبرز النساء التي تمثل النساء الدكاليات اللواتي شرفن دكالة، حيث تمتلك مساراً رياضياً غنياً بالإنجازات والألقاب، هيمنت رشيدة على البطولة الوطنية لرياضة “الفول كونتاك” لأكثر من عقد من الزمن، وحصلت على عدة ميداليات في بطولات قارية ودولية، أبرزها ذهبية البطولة العربية لرياضة “الفول كونتاك” بتونس، ولقب بطولة العالم لرياضة الملاكمة الفرنسية “SAVATE ” وزن الديك.

لا تزال رشيدة تتألق في عالم التدريب، كما تشرف على تنظيم بعض التظاهرات الرياضية داخل إقليم سيدي بنور، ويعُدّ حضورها في هذا النشاط إضافة نوعية، ودعم كبير لرياضة الكيك بوكسينغ في المغرب.

حضرت التظاهرة نخبة من أبطال الكيك بوكسينغ المرموقين صحبة مدربيهم، الذين تنافسوا في مباريات قوية أشعلت حماس الجمهور، وأشرف على التحكيم مجموعة من الحكام المهرة، بقيادة الحكم الوطني عبد الكريم عكاش، والحكم المتقي عبد الله، وبعض الحكام الجهويين، وكذلك الحكمة سكينة ورنيش.

تميز النشاط بتنظيم إداري وأمني في المستوى، وتواجد طاقم من المشرفين على نظافة القاعة و تسيير المباريات في أحسن الأجواء، كما حرص المنظمون على توفير سيارة إسعاف حفاظاً على سلامة الأبطال والمشاركين.

أثبت هذا النشاط الرياضي مرة أخرى الشعبية الكبيرة التي تحظى بها رياضة الكيك بوكسينغ في المغرب، والمستوى العالي الذي وصل إليه أبطال هذه الرياضة. وتعُدّ مثل هذه التظاهرات فرصةً رائعة لاكتشاف المواهب وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، وتعزيز روح التنافس والرياضة بينهم.

مع ختام هذا اليوم المميز، يمكننا القول أن رياضة الكيك بوكسينغ في المغرب تشهد ازدهاراً كبيراً، وذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل جميع القائمين على هذه الرياضة، من لاعبين ومدربين وحكام وإداريين، وتعُدّ مثل هذه التظاهرات فرصةً رائعة لاكتشاف المواهب وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، وتعزيز روح التنافس والرياضة بينهم، ونشكر جميع من ساهم في إنجاح هذه البطولة ،من عصبة جهة الدار البيضاء سطات، والجمعيات الرياضية المشاركة ، واللاعبين والحكام والجمهور.

وننتظر بفارغ الصبر المقابلات النهائية التي ستقام في إطار تنظيم كأس الأمير

مولاي الحسن ،بمناسبة عيد ميلاده والتي ستكون بمثابة عرس رياضي يليق بهذه المناسبة المميزة.

وختاماً، نؤكد على أهمية رياضة الكيك بوكسينغ في بناء جيل رياضي قوي ومتميز، يساهم في رفع اسم المغرب عالياً في المحافل الدولية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق