فوز فريق الوداد الرياضي على إنييمبا ويتأهل إلى نصف نهائي السوبر الإفريقي 

Otman Sawabi26 أكتوبر 2023298 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
فوز فريق الوداد الرياضي على إنييمبا ويتأهل إلى نصف نهائي السوبر الإفريقي 

أخبار الشعب/ المهدي المرجان

حجز فريق الوداد الرياضي مقعدا له في نصف النهائي، عقب الانتصار على إنييمبا النيجيري بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الخميس 26 اكتوبر 2023، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب إياب ربع نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

افتح أيوب العملود التسجيل للوداد في الدقيقة 4، وأضاف جمال حركاس الهدف الثاني في الدقيقة 38، ثم وقع يحيى عطية الله الهدف الثالث في الدقيقة 43.

وضمن الوداد الرياضي تأهله إلى المربع الذهبي للدوري الأفريقي بعدما كان قد فاز ذهابا في نيجيريا بهدف دون رد.

وسيواجه الوداد الرياضي في نصف النهاية، فريق الترجي التونسي الذي تأهل على حساب فريق مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية بفوزه عليه ايابا بثلاثية نظيفة و(ذهابا 0-1).

وستعيد تلك المواجهة إلى الأذهان مواجهتي الفريقين بنهائي دوري أبطال أفريقيا عامي 2011 و2019 اللتين حسمهما الفريق التونسي لمصلحته.

ويلتقي الفائز من مواجهة الوداد والترجي في نهائي البطولة الوليدة مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين الأهلي المصري.

وبخصوص الجوائز المالية، فقد قرر “الكاف” زيادة مكافأة الفوز بالبطولة لتصل إلى 4 ملايين دولار، حيث ستبلغ مجموع جوائز الدوري الأفريقي 13 مليون و800 ألف دولار.

وجاء توزيع جوائز الدوري الأفريقي على النحو التالي:

البطل: 4 ملايين دولار.

الوصيف: 2 مليون و800 ألف دولار.

الخاسر في مرحلة نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار.

المشاركة في الدور ربع النهائي: 900 ألف دولار.

ومن المقرر إقامة بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نونبر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق