في نهائي مثير مانشستر سيتي يهزم إنتر ميلان ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

MOSTAFA CHAAB11 يونيو 2023516 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
في نهائي مثير مانشستر سيتي يهزم إنتر ميلان ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

أخبار الشعب/ المهدي المرجاني

توج مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف في مدينة إسطنبول التركية على ملعب “أتاتورك الأولمبي” بالمباراة النهائية للبطولة دوري أبطال أوروبا.
وبذلك أصبح مانشستر سيتي سادس فريق إنجليزي يفوز بدوري أبطال أوروبا، بعد أستون فيلا وتشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام فورست.
بهذا التتويج يحقق مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد الخسارة المؤلمة في نهائي “2021 ” أمام مواطنه تشيلسي بهدف دون رد، وبهذا الفوز يصبح فريق مانشستر سيتي قد توج بثلاثة ألقاب في هذا الموسم بعد تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد.
قدم فريق الإنتر ميلان أداء رائع حيث كان يبحث عن الهدف الأول منذ البداية وكانت مفاجأة للجميع من الأداء حيث تمكن من الوصول من مرمى السيتي في اكثر من المنافسة وكان قريب جدا من التسجيل بالرغم من محاولات السيتي الغير قويه ولم يشهد الشوط الأول سوى المحاولات على المرمى من الفريقين وانتهى نتيجة سلبية.
وفرض الإسباني رودري نفسه نجمًا للمواجهة بتسجيله لهدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 68 من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء وقف أمامها الحارس الكاميروني أندريه أونانا عاجزًا عن التصدي لها.
وفشل إنتر ميلان في حصد لقبه الرابع بهذه البطولة الأوروبية بعد أن توج باللقب 3 مرات من قبل مواسم 1963-1964 و1964-1965 و2009-2010.
وسجل “السيتي” مسيرة مبهرة الموسم الحالي حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد صراع شرس مع أرسنال، قبل أن يتوج مؤخرا بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر يونايتد، ليحصد ثلاثية تاريخية، لم تحدث سوى 9 مرات من قبل بالقارة العجوز، في الوقت الذي اكتفى فيه إنتر ميلان بحصد لقب كأس إيطاليا هذا الموسم.
رفع فريق مانشستر ستي كأس دوري أبطال أوروبا و لأول مرة في تاريخ الفريق بعد تخطي البايرن ميونخ وريال مدريد والانتر ميلان وكان قد من حققه آخر لقب الموسم الماضي ريال مدريد صاحب 14 لقب أوروبي والليلة ‏مانشستر سيتي ينزع لقب من ريال مدريد بعد تحقيق الفوز على الإنتر ويدخل في سجلته لقب دوري أبطال أوروبا.
وتوج الإسباني بيب غوارديولا (مدرب مانشستر سيتي) باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن حصد اللقب مرتين من قبل مع فريقه السابق برشلونة قبل أن يخسر نهائي نسخة 2021 مع “السيتي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق