“كان 2025”.. الملاعب التي وفرها المغرب للمنافسة

Anass Elwardi28 سبتمبر 202385 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
“كان 2025”.. الملاعب التي وفرها المغرب للمنافسة

أخبار الشعب.. متابعة محمد شيوي

قدم المغرب ستة ملاعب عالية الجودة لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2025، وقد تمت المصادقة عليها من قبل لجان التفتيش التي زارت المملكة المغربية مؤخرًا.

ولافتًا للنظر أن المغرب تجاوز الاشتراطات المطلوبة في دفاتر التحملات، حيث التزم بتحديث هذه الملاعب لتجاوز المواصفات المطلوبة في غضون عام واحد فقط.

وتشمل هذه الملاعب التي قدمها المغرب لتنظيم البطولة ملعب مولاي عبد الله في الرباط بسعة 66 ألف مقعد، وملعب طنجة بسعة 88 ألف مقعد، وملعب أكادير بسعة 66 ألف مقعد، وملعب مراكش بسعة 55 ألف مقعد، بالإضافة إلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بسعة 55 ألف مقعد، وملعب فاس الكبير بسعة 66 ألف مقعد، وجميع هذه الملاعب مجهزة بغرف الفار.

وتم أيضًا تخصيص ملاعب احتياطية في بركان ووجدة والقنيطرة ومولاي الحسن والعبدي بالجديدة والحسن الثاني بفاس.

بالإضافة إلى ذلك، قدم المغرب 24 ملعبًا لتدريبات الفرق المشاركة في البطولة، بملعب لكل منتخب، بالإضافة إلى ملاعب مستقلة لتدريبات الحكام.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع ملاعب بطولة أمم إفريقيا “الكان” تتميز بقربها من المطارات لتسهيل الربط الجوي السريع والوصول إليها عبر القطار فائق السرعة، مما يجعل البنية التحتية للبطولة جاهزة بشكل مثالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق