كرة القدم .. أشرف حكيمي ضمن المنتخب العالمي 2022

CHIOUI Mohammed14 يناير 202371 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : السبت 14 يناير 2023 - 10:20 صباحًا
CHIOUI Mohammed
رياضة
كرة القدم .. أشرف حكيمي ضمن المنتخب العالمي 2022

أخبار الشعب متابعة محمد شيوي

أشرف حكيمي ضمن أفضل فريق عالمي للرجال لعام 2022 من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم (IFFHS). والذي ضم:
– تيبو كورتوا (بلجيكا / مدريد)
-أشرف حكيمى (المغرب / باريس سان جرمان)
– جوسكو جفارديول (كرواتيا / لايبزيغ)
– فيرجيل فان ديجك (هولندا ، ليفربول)
– ألفونسو ديفيز (كندا / بايرن ميونخ)
– لوكا مودريك (كرواتيا ، ريال مدريد)
– كيفين دي بروين (بلجيكا / مانشستر سيتي)
– ليونيل ميسي (الأرجنتين / باريس سان جرمان)
– إيرلينج هالاند (النرويج / مانشستر سيتي)
– كريم بنزيمة (فرنسا / ريال مدريد)
– كيليان مبابي (فرنسا / باريس سان جرمان)

واختير أشرف حكيمي كأحسن مدافع أيمن، والإفريقي والعربي الوحيد في التشكيلة المثالية لأحسن منخب عالمي لسنة 2022، باعتباره أحسن لاعب إفريقي وعربي.

من جانب آخر، ارتفعت قيمة لاعبي المنتخب المغربي بمتوسط ​​77.2 في المائة وارتفعت أسماء مثل أوناحي أو أمرابط أو شديرة، بمجرد انتهاء المونديال.
ترك آخر تحديث للقيمة السوقية لموقع  Transfermarkt،  المتخصص، بعض الأرقام التي ستثني على الفرق التي لديها أحد المغاربة الذين صنعوا التاريخ المونديالي، في سوق الإنتقالات في بعض العمليات المستقبلية التي ستخلف فوائد جيدة في خزائنهم.

أحد الأندية المستفيدة هو أنجي  الفرنسي والذي يمكن أن يحصل على دفعة اقتصادية هامة إذا باع عزالدين أوناحي، أحد اللاعبين الذين حظوا بتقدير أكبر بعد كأس العالم في قطر.
اوناحي رفع التقييم 328.5 في المئة، وانتقلت قيمته السوقية من 3.50 مليون يورو إلى 15. وزادت في القيمة بنسبة 328.5 في المائة.

أما سفيان بوفال فارتفعت قيمته السوقية من 8 إلى 10 ملايين يورو ، بزيادة قدرها 25 في المائة.
َولهذا فإن فريق أونجي Angers سيستفيد من الاسمين الكبيرين أوناحي وبوفال

فيما سفيان أمرابط، المحرك المغربي لاعب خط الوسط الذي أذهل كوكب كرة القدم مثال قتالية وتحدي بعروضه المذهلة فرفع ناديه فيورنتينا سعره ب150 بالمائة. من قيمة سوقية تبلغ 10 ملايين يورو قبل كأس العالم في قطر ، أصبحت تكلفتها25 والمطلوب من أتليتكو مدريد

وكذلك وليد شديرة. ارتفعت قيمته السوقية بنسبة 140 في المائة ، من 2.5 مليون يورو إلى 6 ملايين يورو، لكن باري الإيطالي يطلب أكثر من  ال 8 ملايين التي قدمها نادي بلد الوليد

فيما يتعلق بيوسف النصيري، كانت قيمته 12 مليون يورو لكنه يصر على البقاء في إشبيلية ، بالرغم أن وست هام طلب قرضًا بخيار شراء إلزامي في نهاية الموسم مقابل 25 مليون يورو.

أما النجم أشرف حكيمي، المدرج في أحسن فريق عالمي لسنة 2022، باعتباره اللاعب الإفريقي والعربي الوحيد في التشكيلة المثالية من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم (IFFHS).
تبلغ قيمته 70 مليون يورو مقابل 65 تم إدراجها قبل كأس العالم (بزيادة قدرها 7.6 بالمائة)

كما انتقلت قيمة حكيم زياش من تكلفتها 17 مليون يورو إلى 20 (إعادة تقييمها تصل إلى 17.6٪)،

ونصير المزراوي من 25 إلى 28 إلى إعادة التقييم بنسبة 12 في المائة.

كما رفعت أسهم مثل يحي عطية الله (الوداد البيضاوي) أو سليم أملاح (ستاندار لييج) أو عبد الحميد صبيري (سامبدوريا)
الأول: من 1.50 مليون يورو إلى 2.50 ؛والثاني من 3.50 إلى 6.50 ؛ والثالث ، من 3 إلى 4.

لم تقم Transfermarkt بتحديث قيمة العدد الإجمالي للاعبين من المغرب ، كما هو شأن حارس المرمى ياسين بونو (إشبيلية)، والمدافع نايف أغرد (وست هام) ، وأشرف داري (ستاد بريستويس) وجواد اليميق (بلد الوليد). الذين ارتفع تقييمهم بعد مونديال قطر 2022

حيث تمكنت المواهب المغربية في كرة القدم من فرض مكانتها لتكون جزءًا من السوق مع كل الأضواء التي تستحقها، بفضل الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس بوصوله المربع الذهبي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق