*(لا ليغا) تعود مجدداً وسط منافسة مفتوحة على اللقب والمقاعد الأوروبية وصراع الانفلات من النزول.*

أمين شعب9 يونيو 2020437 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
*(لا ليغا) تعود مجدداً وسط منافسة مفتوحة على اللقب والمقاعد الأوروبية وصراع الانفلات من النزول.*

أخبار الشعب✓ أحمد ماغوسي

 

ينطلق مجددا الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) هذا الأسبوع بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وسط إثارة وتطلع للمواجهات التي ما زالت تعد بالكثير من المنافسة المفتوحة على كافة الجبهات.
فنادي برشلونة يسعى دائمآ للحفاظ على تصدر الترتيب
في منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني “سانتاندير”
متقدما على غريمه التقليدي ريال مدريد في السباق نحو اللقب، وتقام مواجهات الديربي في إشبيلية وفالنسيا ومقاطعة الباسك، وسط جدول مباريات سيكون حافلاً بمباريات دون توقف يومياً.
و كان برشلونة يتصدر ترتيب (لا ليغا) بفارق نقطتين حينما اضطرت كرة القدم للتوقف في منتصف مارس الماضي بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، بعد أسبوع فقط من خسارتهم أمام غريمهم ريال مدريد في الكلاسيكو الذي انتهى بفوز “الملكي” على ملعب سانتياغو برنابيو بنتيجة 2-صفر.
ومع إستئناف الجولات ال11 المتبقية لإنهاء موسم 2019-2020 بتاريخ 19 يوليو المقبل، فإن جميع الفرق
ستتنافس سواء على المقاعد المؤهلة للمسابقات الأوروبية أو للهروب من مخالب الهبوط.
وخلال أولى المباريات التي ستنطلق ليلة يوم الخميس المقبل ، يستضيف إشبيلية في معقله ملعب إشبلية رامون سانشيز-بيزون غريمه ريال بيتيس، وهي مباراة تعد دائماً بالشغف والإثارة.
ويعود برشلونة إلى المنافسات مساء يوم السبت المقبل بمواجهة مايوركا صاحب المركز الثامن عشر، ويأمل متصدر ترتيب هدافي الدوري ليونيل ميسي المشاركة في اللقاء رغم مشاكل الإصابة التي تم الإعلان عنها، وكان أيقونة “البلوغرانا” سجل هاتريك ليعود فريقه بالفوز على مايوركا بنتيجة 5-2 في شهر ديسمبر الماضي.
ويلتقي مساء يوم الأحد المقبل فريق ريال مدريد مع فريق إيبار على ارضية ملعب هذا الأخير الصغير و المؤقت الخاص بالتدريبات “ألفريدو دي ستيفانو”،
ويفترض أن يكون إيدين هازارد وماركو أسينسيو جاهزان للمشاركة إلى جانب ريال مدريد مرة أخرى.
يتواصل طموح خيتافي بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه حينما يسافر إلى غرناطة، وحقق خيتافي الفوز في ثلاث من آخر أربع مباريات خارج الديار قبل التوقف، فيما جمع غرناطة 10 من أصل آخر 12 نقطة متاحة على ملعبه.
وسيعرف ديربي مدينة فالنسيا ،مواجهة قوية حين يستضيف فالنسيا جاره ليفانتي، وهو يتطلع لمواصلة سلسلة 15 مباراة دون خسارة على ارضية ملعبه المحصن “استاد ماستايا”، وحقق فالنسيا الفوز في مواجهة الديربي الأولى هذا الموسم بنتيجة 4-2 في شهر ديسمبر الماضي، لكن ليفانتي نجح في صدم ريال مدريد وبرشلونة في أكثر نتائج الموسم الغير متوقعة.
كما ستكون أولى مباريات يوم السبت المقبل بين إسبانيول صاحب المركز الأخير الذي يستضيف ديبورتيفو ألافيس، وهي مواجهة حافلة بالمشاعر بالنسبة لمدرب إسبانيول أبيلاردو فيرنانديز الذي قضى موسمين ناجحين كمدرب مع ألأفيس حتى الصيف الماضي.
وبعد ذلك يلتقي سيلتا فيغو مع فياريال الطامح لمقعد أوروبي، وهي مواجهة تعد بالتشويق للمتابعة، حيث كان هناك 14 هدفاً في آخر أربع مواجهات بين الفريقين في الدوري، فيما حقق سيلتا الفوز في آخر ثلاث مواجهات تحديداً.
وتشهد أمسية يوم السبت المقبل، لقاء بين ليغانيس الخامس عشر الذي يستضيف ريال بلد الوليد وهي مباراة حاسمة بين فريقين يتطلعان لتحقيق بداية إيجابية وصراع من أجل تفادي الهبوط على مدار المباريات ال11 المقبلة.
وتنطلق مواجهات يوم الأحد المقبل بلقاء أتلتيك بلباو على ملعبه مع أتلتيكو مدريد، ويفتقد المضيف مهاجمه المخضرم أريتز أدوريز الذي أعلن اعتزاله بصورة عاطفية خلال فترة التوقف، فيما يبقى الفريق الزائر مدعماً بالمعنويات المرتفعة بعد إقصاء حامل لقب دوري أبطال أوروبا في آخر مباراة له.
وستعرف المواجهة المتأخرة ليوم الأحد و التي ستجمع ريال سوسيداد الطامح إلى التأهل لدوري أبطال أوروبا الذي سيستضيف منافسه المحلي أوساسونا، وهي مباراة أخرى منتظرة بفارغ الصبر بين الفريقين اللذان يعودان إلى المنافسات وسط تطلع لمواصلة التوقيع على المواسم الممتازة التي قدماها لحد الآن في دوري الدرجة الأولى الإسباني “سانتاندير”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق