ليفركوزن يتوج بطلا للدوري الألماني بدون هزيمة ويصبح أول فريق في تاريخ الدوري الألماني ينهي الموسم من دون أي هزيمة

Elmorjani Mehdi19 مايو 2024312 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ليفركوزن يتوج بطلا للدوري الألماني بدون هزيمة ويصبح أول فريق في تاريخ الدوري الألماني ينهي الموسم من دون أي هزيمة

اخبار الشعب/ المهدي المرجاني

 

 

 

بات فريق باير ليفركوزن بطل ألمانيا، لموسم 2023/2024، أول فريق في تاريخ الدوري الالماني لكرة القدم بوندسليغا ينهي موسمًا بكامله من دون أي خسارة بعد فوزه على أوغسبورغ 2-1 ضمن الجولة الرابعة والثلاثين، الجولة الأخيرة، بالبطولة الأهم في ألمانيا اليوم السبت18 ماي 2024.

وأصبح باير ليفركوزن أول فريق أوروبي يتجنب الخسارة في 51 مباراة متتالية في جميع المسابقات منذ أونيون سانت جيلواز البلجيكي عام 1935.

كما بات ليفركوزن أول فريق يتجنب الخسارة في 51 مباراة متتالية في جميع المسابقات منذ انطلاق المسابقات الأوروبية عام 1955

وأصبح الفريق الألماني أول فريق من الدوريات الخمسة الكبرى يتجنب الخسارة في 51 مباراة متتالية في جميع المسابقات.

ويعتبر ليفركوزن ثامن فريق يتجنب الخسارة في موسم كامل لأحد الدوريات الخمسة الكبرى.

كما أنه أول فريق يتجنب الخسارة في موسم كامل لأحد الدوريات الخمسة الكبرى منذ يوفنتوس في الدوري الإيطالي 2011-2012.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 90 نقطة من 28 فوزًا و6 تعادلات في صدارة الترتيب، وبفارق شاسع بلغ 17 نقطة عن شتوتغارت الذي أنهى الموسم ثانيًا على حساب بايرن ميونيخ بعد فوزه الساحق على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-0، فيما سقط بايرن ميونيخ على يد هوفنهايم 2-4 لينهي موسمًا”للنسيان”.

وعلى ملعب باي أرينا، معقل بايرليفركوزن، قطع فيكتور بونيفاس الكرة من توماس كوبيك حارس مرمى أوغسبورغ ليضعها في الشباك في الدقيقة 12 قبل أن يضاعف روبرت أندريش، الذي انضم لتشكيلة ألمانيا المبدئية لبطولة أوروبا 2024، النتيجة من مسافة قريبة في الدقيقة 27. وقلص ميرت كومور لاعب أوغسبورغ الفارق بعد مرور ساعة بقليل.

وتوج ليفركوزن قبل بضعة أسابيع بلقب البوندسليغا للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن ينجح اليوم في تحقيق هدفه المتمثل في إنهاء الموسم دون هزيمة. ويذكر أن بايرن ميونيخ كان قريبا من تحقيق الدوري بلا هزيمة مرتين من قبل في موسمي 1986 1987/ و2012/ 2013 لكنه تلقى هزيمة واحدة في المرتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق