ليونيل ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته

MOSTAFA CHAAB31 أكتوبر 2023391 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ليونيل ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته

 

أخبار الشعب/ المهدي المرجاني

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية 2023، المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب كرة القدم للرجال، خلال حفل أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، مساء يوم الاثنين 30 أكتوبر2023.

وهذا هو الفوز الثامن للأرجنتيني بأهم لقب فردي في كرة القدم العالمية، وهو الرقم القياسي لعدد الانتصارات التي حققها لاعب كرة قدم واحد.

وعقب الفوز، أصبح ميسي البالغ من العمر 36 عاما أكبر لاعب سنا يفوز باللقب، والأول الذي يحصل على الجائزة منذ ثلاثة عقود مختلفة والوحيد الذي يفعل ذلك مع ثلاثة فرق مختلفة (برشلونة، باريس سان جيرمان,و انتر ميامي).

واستحق ميسي الفوز بالجائزة نظرا لبصمته التاريخية مع منتخب بلاده حينما قاده قبل أقل من عام للتتويج بلقب مونديال قطر 2022 بعد 36 عاما من فوز الفريق بلقبه الثاني في المونديال عام 1986 عندما كان الأسطورة دييغو مارادونا هو النجم المتوج في صفوف الفريق.

وبذلك يكون ميسي قد احتل مركزا بين الثلاثة الأوائل 14 مرة إجمالا وهو رقم قياسي، واحتل المركز الثاني في خمس مناسبات.

واحتل ميسي، الذي حقق الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته في 2009 وحصل على أربع كرات ذهبية على التوالي حتى 2012، المركز الثاني خلف هالاند في جوائز الاتحاد الأوروبي (اليويفا) للأفضل في غشت.

ولعب ميسي دورا بارزا في فوز الفريق باللقب، واستحق الفوز بلقب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في مونديال 2022، كما حل ثانيا في قائمة هدافي النسخة نفسها برصيد 7 أهداف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق