مانشستر سيتي يفوز بكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على فلومينينسي البرازيلي 0-4

Elmorjani Mehdi23 ديسمبر 2023308 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مانشستر سيتي يفوز بكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على فلومينينسي البرازيلي 0-4

اخبار الشعب/ المهدي المرجاني

 

 

 

 

 

توج فريق مانشستر سيتي ببطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على فلومينينسي البرازيلي 4–0 خلال المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الجمعة 22 دجنبر 2023.

وتناوب على تسجيل أهداف فريق “السيتيسينز” كل من جوليان ألفاريز (ثنائية) وفيل فودن وبخطأ من لاعب المنافس، في الدقائق 1 و27 و72 و88 من زمن المباراة.

وانفرد الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي بالرقم القياسي للفوز بلقب المسابقة حيث رفع عدد انتصاراته إلى أربعة، بعد أن قاد برشلونة إلى التتويج عامي 2009 و2011 وبايرن ميونيخ الألماني في 2013.

وأصبح مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي يحقق اللقب في مشاركته الأولى، بعدما فشل مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي في ذلك. إذ فشل مانشستر يونايتد في تحقيق لقب نسخة 2000، وفشل ليفربول في 2005 وتشيلسي في 2012.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق