مراكش،،،عقوبات قاسية في حق الكوكب المراكشي بعد اعمال الشغب

houcine Sabri29 سبتمبر 20231٬108 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش،،،عقوبات قاسية في حق الكوكب المراكشي بعد اعمال الشغب
  • اخبار الشعب / ع توجاني

اجتمعت هيئة الانضباط، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وأصدرت العديد من العقوبات في حق لاعبي وفرق البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني من ضمنها فريق الكوكب المراكشي الذي شملته عقوبات قاسية عقب أعمال الشغب التي تلت مباراته أمام نادي الوداد الرياضي الفاسي.

وفي هذا الصدد قررت هيئة الانضباط معاقبة نادي الكوكب المراكشي، بإجراء ثلاث (03) مباريات بدون جمهور مع منع تنقل جماهيره لنفس المدة، وتغريمه مبلغ 50.000 درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ورمي جماهيره للمقذوفات، أدت الى إصابات بشرية وذلك طبقا لمقتضيات المواد 105 و36 و76 من قانون الانضباط.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية لمراكش، قد قررت مساء الثلاثاء 26 شتنبر الجاري، متابعة 24 متهما، في أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الكوكب المراكشي وضيفه الوداد الفاسي، في حالة اعتقال، فيما تمت متابعة 6 متهمين في حالة سراح بكفالة مالية، وقد تقرر تحديد أولى جلسات محاكمة المتهمين خلال الاثنين المقبل.

وذكرت مصادر “اخبار الشعب” أن المتهمين أخضعوا لمسطرة التقديم أمس أمام النيابة العامة ووجهت لهم تهم تتعلق بـ”تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، التحريض على ارتكاب جنح، إهانة موظفيين عموميين أثناء ممارستهم لمهامهم و الضرب و الجرح في حقهم أدى إلى إراقة دم و مرض، المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية، إنتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، حيازة واستهلاك المخدرات، دخول ملعب رياضي وهو يتحوز مؤثرات عقلية ومحاولة السرقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق