وليد الركراكي يتوج بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا سنة 2023

Elmorjani Mehdi12 ديسمبر 2023325 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
وليد الركراكي يتوج بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا سنة 2023

أخبار الشعب/ المهدي المرجاني

 

 

 

فاز الناخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، بجائزة أفضل مدرب إفريقي للذكور لسنة 2023، وذلك خلال الحفل السنوي الذي أقامته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) مساء اليوم الإثنين 11 دجنبر 2023 بمدينة مراكش.

وترشح الركراكي للجائزة بجانب أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال والجزائري عبد الحق بنشيخة المدير الفني الحالي لسيمبا التنزاني والمدرب السابق لاتحاد العاصمة الجزائري.

وتوّج الركراكي بالجائزة، بفضل إنجازه التاريخي مع أسود الأطلس بالوصول إلى المربع الذهبي لمونديال قطر 2022.

وأصبح أسود الأطلس أول منتخب عربي وإفريقي يستطيع الوصول إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم عبر التاريخ.

وإذا كان فوز وليد الركراكي وياسين بونو بجائزتي أفضل مدرب وحارس مرمى غير قابل للنقاش، فإن مهمة أشرف حكيمي في فئة “أفضل لاعب” تبدو مهددة بوجود المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن، هداف وبطل الدوري الإيطالي مع نابولي، ضمن قائمة أبرز المرشحين.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة تستضيف هذا الحدث الكروي الإفريقي للسنة الثانية على التوالي، بعد دورة 2022 ،التي أقيمت بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق