نشرة إنذارية أمطار ورياح قوية في جميع المناطق بالمغرب

Elmorjani Mehdi29 مارس 202443 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
نشرة إنذارية أمطار ورياح قوية في جميع المناطق بالمغرب

اخبار الشعب/

 

 

 

فادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، (من 90 إلى 130 ملم) وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (من 75 إلى 95 كيلومتر في الساعة)، مرتقبة ابتداء من يوم الجمعة وإلى غاية الأحد المقبل، بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر” أن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، مرتقبة بكل من أقاليم شفشاون، وتطوان، والعرائش، وطنجة – أصيلة، وذلك من الساعة السادسة مساء من يوم الجمعة 29 مارس إلى منتصف الليل من يوم الأحد المقبل. من نفس شهر.

وتراوحت هطولات الأمطار من 20 إلى 30 ملم على إقليمي آسفي والصويرة، يوم الجمعة من الساعة 6 صباحا إلى الساعة 12 ظهرا. من جهة أخرى، حذرت المديرية العامة للمديرية من هبوب رياح قوية مثيرة للأتربة المحلية، بمستوى يقظة برتقالي (75 إلى 95 كلم/ساعة)، على أقاليم الجديدة، سيدي بنور، الصويرة، آسفي، شيشاوة، الرباط، سلا، الخميسات. وسيدي قاسم وسيدي سليمان والصخيرات تمارة، الجمعة من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 12 ظهرا.

فإن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية.

 

وللمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقمين الهاتفيين التاليين:

 

▪مركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق: 17 17 71 37 05

 

▪مركز الاتصال للطرق السيارة: 50 50

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق