التدبير المفوض بمدينة الدروة تحديات كبرى

أخبار الشعب28 ديسمبر 2019261 مشاهدةآخر تحديث : السبت 28 ديسمبر 2019 - 5:41 مساءً
أخبار الشعب
غير مصنف
التدبير المفوض بمدينة الدروة تحديات كبرى
سعيد العالي

قريبا سيتم ﺍﻻﻓﺘﺘﺎﺡ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ لانطلاق اﺗﻔﺎﻗﻴﺔ التدبير المفوض لقطاع النظافة ﻭﺍﻟﻨﻔﺎﻳﺎﺕ المنزلية ﻭﺍلمشابهة ﺑﺎلدروة ﺍﻟﺘﻲ ﺣﺎﺯﺕ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺷﺮﻛﺔ “ozon ” ﺑﻌﺪ ﻣﺸﺎﺭﻛﺘﻬﺎ ﻓﻲ طلب ﺍﻟﻌﺮﻭض ، ﻭذلك بتقديمها ﻷﺣﺴﻦ ﺍﻟﻌﺮﻭﺽ ﺍلماﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺔ ﻭﺍﻹﺩﺍﺭﻳﺔ التي تستوفي ﺍﻟﺸﺮﻭﻁ المتكاملة.

ﻭﻗﺎﻡ المدير ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﺸﺮﻛﺔ ” ozon” بتقديم ﻋﺮﺽ للآﻟﻴﺎﺕ ﻭالمعدات المخصصة ﻟﻠﻌﻤﻞ ﺧﻼﻝ مدة هذه العقدة ﻭﺍﻟﺘﻲ تمتد ﻟﺴﺒﻊ ﺳﻨﻮﺍﺕ (2020 _2027)، ﺑﻐﻼﻑ ﺍﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻱ ﻳﺼﻞ ﺇلى مليار و ثلاثون مليون سنتيم.
وجاء في تصربح السيد جواد أبشير رئيس لجنة المالية لجريدة “ الشعب ” أنه سيتم دعم المجلس الجماعي بحوالي 160 مليون سنتيم وهو القيمة المضافة بما يسمى( TVA )
إضافة إلى كراء الأليات التي تستعملها الجماعة في جمع النفايات بحوالي 161 مليون سنتيم مقسمة على سنتين ، وأضاف السيد أبشير أنه سيتم إدماج عمال النظافة الى الشركة مع زيادة في الأجور تصل إلى 1200 درهم لكل عامل وأضاف السيد أبشير بأنه سيبقى المبلغ الذي تؤديه الجماعة للشركة حوال 800000.00 درهم سنويا أن المجلس كان يصرف من الميزانية على قطاع النظافة حوالي 600000.00 درهم سنويا والخدمة غير مرضية وبالتالي تكون الصفقة في صالح سكان الجماعة.

ﻭﻳﺘﻀﻤﻦ أسطول المعدات المهيئة ﻣﻦ طرف ” ozon” عددا ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺎﺣﻨﺎﺕ ﻭﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺘﻲ ستدخل ﺣﻴﺰ التنفيذ ﺧﻼﻝ الانطلاقة ﺍﻟﻔﻌﻠﻴﺔ لعقد تدبير قطاع النظافة بجماعة الدروة.

IMG 20191228 WA0065 - اخبار الشعب

ﻭﺗﻠﺘﺰﻡ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺑﺠﻤﻊ ﺍﻟﻨﻔﺎﻳﺎﺕ المنزلية ﻭالكنس ﻭالتنظيف بمدينة الدروة اﻟﺘﻲ يصل عدد ﺳﻜﺎﻧﻬﺎ ﺇﻟﻰ حوالي 91.000 ﻧﺴﻤﺔ ﻭﺣﺠﻢ ﺳﻨﻮﻱ ﻟﻠﻨﻔﺎﻳﺎﺕ ﻳﻘﺎﺭﺏ 24261 ﻃﻦ، ﺩﻭﻥ ﺍﺣﺘﺴﺎﺏ الحجم الإضافي المتميز ﻟﻠﻔﺘﺮﺓ ﺍﻟﺼﻴﻔﻴﺔ.

ﻭأعطى المدير العام بهذه المناسبة، عددا ﻣﻦ التوضيحات حول ﺣﻴﺜﻴﺎﺕ العقد ﻭﺳﻴﺎﻗﻪ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ تلخص الخطوط الكبرى للإﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ المعتمدة ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ إنجاح هذه المهمة ﻋﻠﻰ المستوى ﺍﻟﺘﻘﻨﻲ، ﻭكذا ﻋﻠﻰ المستوى المالي ﻭالموارد ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ التي ستعرف تعزيزا خلال إنطلاق العمل بهدف الوصول ﺇﻟﻰ ﻧﺴﺒﺔ نظافة ﺫﺍﺕ جودة ﻋﺎﻟﻴﺔ بالمدينة.
ولقيت هذه الصفقة رضى بعض الفعاليات المجتمع المدني فيما فئة أخرى تظل ساخط وتعتبر هذه الصفقة تبذير المال العام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق