عناصر الحموشي يستعملون أسلحتهم الوظيفية لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقات والجرائم العنيفة

أخبار الشعب26 مايو 2020249 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عناصر الحموشي يستعملون أسلحتهم الوظيفية لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقات والجرائم العنيفة

اضطرت عناصر الأمن العمومي بولاية أمن مكناس، صباح اليوم الاثنين ، لاستعمال أسلحتها الوظيفية لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقات والجرائم العنيفة، وذلك للاشتباه في تورطه في سرقة سيارة وعدم الامتثال وتعريض سلامة عناصر الشرطة والمواطنين للخطر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن  مصالح الأمن الوطني ، تعاملت، بسرعة وجدية، مع إشعار حول سرقة سيارة كانت مركونة بحي السلام بالمدينة، حيث تم تجنيد دوريات الشرطة العاملة بالشارع العام لرصد السيارة وتوقيف المشتبه فيه، غير أن هذا الأخير رفض الامتثال واخترق نقطة للمراقبة الأمنية مكلفة بفرض حالة الطوارئ الصحية، وهو ما اضطر “مقدم شرطة رئيس” لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين استقرتا في العجلة الخلفية للسيارة التي واصل مستعملها السير بسرعة مفرطة.

وأضاف البلاغ أن عمليات التنسيق الأمني الميداني مكنت من تتبع وضبط السيارة المسروقة على مستوى نقطة المراقبة الموالية، حيث اضطر مقدم شرطة آخر لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، مما مكن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه وتوقيفه وضبط السيارة المسروقة.

وخلص البلاغ الى انه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق