طقس المغرب .. مديرية الأرصاد الجوية تنذر عن زخات رعدية مصحوبة برياح قوية بإقليمي وادي الذهب وأوسرد

Anass Elwardi22 سبتمبر 2022178 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
طقس المغرب .. مديرية الأرصاد الجوية تنذر عن زخات رعدية مصحوبة برياح قوية بإقليمي وادي الذهب وأوسرد

أخبار الشعب .. طقس المغرب

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، بأن زخات رعدية محليا قوية (من 20 إلى 50 ملم) مصحوبة برياح هابطة تتراوح سرعتها ما بين 60 و85 كلم في الساعة، مرتقبة ابتداء من الساعة الثالثة من زوال اليوم الخميس إلى حدود الساعة العاشرة صباحا من يوم الجمعة، بكل من إقليمي وادي الذهب وأوسرد.

من جهة اخرى، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، تشكل كتل ضبابية أو ضباب محلي بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى، مع مرور سحب كثيفة جنوب الأقاليم الجنوبية ستعطي زخات رعدية. كما يتوقع أن تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا جنوب المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 15 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و 28 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وكذا شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و21 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف بعض الانخفاض بالجنوب وسوس، وبعض الارتفاع الطفيف بباقي المناطق. وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين كاب سبارتيل والجديدة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق