مراكش .. حديقة الوحدة الخامسة في طريقها للاندثار بالصور

Anass Elwardi4 سبتمبر 2022193 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. حديقة الوحدة الخامسة في طريقها للاندثار بالصور

 أخبار الشعب .. عبد الرزاق توجاني

بعد أن امتصت منذ نشأتها الملايير، حيث خضعت لعدة أشغال التهيئة على أنها كانت مسيجة بالحديد وتمت ازالته، ولم نعرف مصيره ‘ أين اختفى’، ليتم بناء سور من جديد بالأحجار”حجر جليز”، ناهيك عن حفر بئر وتجهيزه بمضخة، وتعيين حارس للاشراف عليه.

إضافة إلى خلق مشتل بلدي، مجهز بأحدث التجهيزات وانشاء بيوت بلاستيكية(les serres) الذي سيتم الإجهاز عليه في ظروف مشبوهة ليتم تجهيز الحديقة بالكهرباء وخلق الممرات والتجهيز ببعض الكراسي، ووضع ألعاب حديدية للاطفال، قصد الترويح عن النفس والتي يتم اعدامها فيما بعد ولانعلم مآل كمية الحديد الذي يدخل في خانة المتلاشيات.

والطامة الكبرى، أنه تم في عهد “أ” هدم السور وتوظيف الأحجار في بناء الأبراج السبعة بباب دكالة، ولاشك ستكون فاتورة الأحجار لنهب الميزانية، وهاهي اليوم بعد امتصاصها لمزانيات ضخمة، تحتضر بفعل الإهمال حيث اعدمت النباتات والأشجار في طريقها للزوال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق