إصدارات جديدة تغني الخزانة الوطنية والعربية من توقيع الكاتبة والاديبة الدكتورة أمينة رضوان

Elmorjani Mehdi22 نوفمبر 2023742 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
إصدارات جديدة تغني الخزانة الوطنية والعربية من توقيع الكاتبة والاديبة الدكتورة أمينة رضوان

أخبار الشعب/

 

 

 

 

تزخر مجلة الرائدة في العلوم القانونية للدكتورة أمينة رضوان ،بمجموعة من الأبحاث العلمية والقانونية والأدبية والشعرية ،كما أنها أصدرت عددا من الكتب والمؤلفات الثقافية والقانونية .

فبالرغم من غزارة المجلة بالأبحاث القانونية والعلمية، إلا أن الدكتورة أمينة رضوان تعمل دون كلل ولا ملل وبشغف كبير على إضافة أعداد متنوعة لمجلتها استجابة لمتتبعيها على اختلاف مشاربهم.

تعززت المكتبة الوطنية والعربية بعدد مزدوج الرابع والخامس من مجلة الرائدة في العلوم القانونية صدر في الآونة الأخيرة للدكتورة أمينة رضوان.

حيث تتشرف الدكتورة بإهداء هذا العدد المزدوج الرابع والخامس من مجلة الرائدة في العلوم القانونية الى قراءها الكرام. وتريد منه أن يشكل لبنة جديدة و قوية في صرح الانتاجات القانونية، و الدراسات القضائية، و مرجعا لأطر القانون الوطني و الدولي. و ذلك في تناغم تام، و انسجام كامل مع الشعار المتمثل في “قوة القانون بدل قانون القوة”.

إن تحدي الريادة في العلوم القانونية ليس مجرد صيحة في واد، أو حلما من أحلام الكرى، و إنما هو عزيمة صادقة لنساء و رجال القانون، شغفهم و همّهم الأول و الأخير. و نذروا أعمارهم لترصيع عالم القانون بالصالح من الاجتهادات و المتميز المفيد من الدراسات، رغم كثرة العوائق و الاكراهات.

وقد عملت الدكتورة على إخراج العدد المزدوج من هاته المجلة بنفس الجدية التي بدأت بها العدد الأول من المجلة، كما حافظت على نفس محاور المجلة، من مقالات قانونية و شخصية العدد و الانفتاح على الجامعة وواحة الشعر و العمل القضائي و النصوص التشريعية.

وهذه المجلة تنضاف إلى سلسلة من المجلات التي عملت على تأسيسها إغنــــــاءً للخزانة الوطنية، و المنافسة بها في المحطات الدولية، راجية من الله تعالى أن ينال هذا العدد إعجابكم، وأن يجد مكاناً في خزانة كتبكم.

و اختير الدكتور النقيب عبد الله درميش كشخصية للعدد المزدوج من مجلة الرائدة فى العلوم القانونية،الدكتور النقيب عبد الله درميش يعتبر من الشخصيات البارزة في مجال القانون والوسط القضائي والجامعي بالمغرب ، لما يحمل في جعبته من عصارة سنوات من العطاء في القانون.

وفي اجتماع أخير لمكونات المنتدى الوطني للحريات وحقوق الإنسان على مستوى مدينة الدارالبيضاء نوهوا بالدينامية التي تخلقها الدكتورة أمينة رضوان الأديبة، المؤلفة ،الشاعرة والباحثة و عبروا عن فخرهم واعتزازهم بالدكتورة لمساهمتها بشكل كبير في إغناء الخزانة الوطنية والعربية بكتب و مؤلفات تعتبر بمثابة مراجع يعود اليها الطلبة والمهتمين والباحثين ، وختم الأستاذ محمد كورتي الإعلامي والرئيس التنفيذي للمنتدى بأن الكاتبة أمينة رضوان تشرف المغرب والوطن العربي عامة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق