افتتاح معرض تشكيلي جماعي بمدينة الدار البيضاء بعنوان “التنوع المختزل في الريشة الابداعية”

Elmorjani Mehdi16 أبريل 202490 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
افتتاح معرض تشكيلي جماعي بمدينة الدار البيضاء بعنوان “التنوع المختزل في الريشة الابداعية”

اخبار الشعب/

 

افتتح مساء أمس الاثنين 15 أبريل 2024، برواق المكتبة الوسائطية لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، المعرض الفني التشكيلي الجماعي المنظم من طرف “imagaleries”، بشراكة مع المكتبة الوسائطية، تحت عنوان “التنوع المختزل في الريشة الابداعية”، والذي يستمر إلى غاية 30 من هذا الشهر، بمشاركة مجموعة من الفنانين ينتمون لمدارس تشكيلية مختلفة، حيث يقدمون مجموعة من الأعمال الفنية في مجالات متنوعة.

 

افتتاح المعرض حضره ثلة من الفنانين التشكيليين، بالإضافة إلى مجموعة من المثقفين والأدباء والمهتمين بفن التشكيل، وفعاليات من المجتمع المدني، مما أضفى على الرواق أجواء الألوان الزاهية وحب الفنانين فيما بينهم، وأوجد فسحة تلاقٍ بين الفنانين التشكيليين المشاركين، وبين الجمهور العاشق للفن التشكيلي الممزوج بالابداع.

 

معرض التنوع المختزل، يضم أعمال فنانين مغاربة من ألمع الأسماء الفنية على الصعيد الوطني، سيقدمون لعشاق الفنون الجميلة والزوار فرصة اكتشاف لوحات فنية أبدعتها أناملهم.

 

مناظر طبيعية مختلفة، وجوه بشرية مبتهجة، ومظاهر الحياة اليومية، ولوحات أخرى بلمسات نسوية ناعمة بها ألوان زاهية، هي من بين مايقدمه المعرض الجماعي برواق المكتبة الوسائطية، حيث أن زوار المعرض وجدوا في هذه التشكيلة الثرية لوحات فنية لها بصمات بارزة في الفن التشكيلي.

 

إيمان الشريف الطريبق، رئيسة “imagaleries”، والمشرفة على المعرض، قالت: “هذا المعرض الجماعي المميز يضم باقة كبيرة من الفنانين التشكيليين المتميزين، الذين شاركوا من قبل في معارض جماعية وفردية عديدة، يتميز بعرض لوحات متنوعة في المواضيع والمدارس الفنية المختلفة تتكامل في أهدافها المتنوعة.

 

وأوضحت إيمان، بأن الهدف من هذا التجمع الفني هو تبادل الأفكار من خلال حوار فني تشكيلي يجمع فنانين متميزين في الساحة الفنية المغربية، مشيرة إلى أن أغلب الأعمال المقدمة من المدرسة التجريدية والواقعية، وبعضها من المدرسة السريالية، كما يشتمل المعرض على بعض أعمال الخط العربي الأصيل، مبرزة في نفس الوقت بدور “imagaleries” في تقديم كل ما يخدم الساحة الثقافية والفنية بالمغرب.

 

جدير بالذكر أن أسماء الفنانين المشاركين في المعرض هم :

أسية الشهبوني ، اليافي أحمد ، الجودي سولافا ، مريم طاهري ، فاطمة الزهراء مجيدي ، رشيد الهيلالي، ابتسام تومزين ، غيثة فنان ، نوال قلدة ، علي شتوكي ، بشير المسناني، كريم ثابت ، سمير عصمان ، بوجمعة السطيح، نادية عبادي ، هبة تازيت ، هند سقاط ، اثري لينا فكري ، آلاء الشكارشي ، زهرة قويدر، جمال الحجوي ، وفاء حمرون الرواح ، زهير أبا عبيد ، إيمان الشريف الطريبق ، فادي أبو حسن ، محمد عشاتي ، ماشا مرية الرجيماتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق